الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم السبت 28/1/2017 : وزير العمل بالوفاق الليبية يتقدم باستقالته للمجلس رسمياً
ليبيا
مظاهرات اليوم

اخبار ليبيا اليوم السبت 28/1/2017 : وزير العمل بالوفاق الليبية يتقدم باستقالته للمجلس رسمياً

ننشر اخر اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها فى الساعات الألى من صباح اليوم السبت الموافق 28/1/2017 والتى تضمنت تقديم وزير العمل والتأهيل فى حكومة الوفاق الوطنى الليبية استقالته رسميا إلى المجلس الرئاسى الليبى.

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

وزير العمل بالوفاق الليبية يتقدم باستقالته للمجلس رسمياً

قام وزير العمل والتأهيل فى حكومة الوفاق الوطنى الليبية ، على قلمة ، بتقديم إستقالته رسميا إلى المجلس الرئاسى الليبى ، وذلك فى إطار إلتزامه الأدبى والأخلاقى تجاه الشعب الليبي .

وأشار الوزير إلى أن الأوضاع الأمنية والمعيشية فى الأراضى الليبية قد بلغت مستويات غير مقبولة , مؤكداً على أن المجلس الرئاسى قد أخفق فى العمل على حلها وأن هناك خلافات واسعة بين الأعضاء.

كما أكد الوزير على أن العاصمة الليبية طرابلس مخطوفة من قبل الميليشيات المسلّحة , والمجلس الرئاسى يتكون من تسعة أعضاء، يمثلون مختلف المناطق الجغرافية والتيارات السياسية فى ليبيا إلا أنهم لم يتمكنوا من العمل على وقف ممارسات الميليشيات المسلحة .

لجنة حقوقية ليبية تعلن عن ترحبيها بخروج العائلات العالقة من بنغازى

أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان فى ليبيا عن ترحيبيها الكبير بنجاح عملية إجلاء وإخراج العائلات العالقة والأسرى والسجناء الذين كانوا محتجزين لدى جماعات مجلس شورى ثوار بنغازى من منطقة قنفودة غربى بنغازى من قبل قوات الجيش الليبى.

كما أعربت اللجنة عن تثمينها لجهود قوات الجيش فى إخراج العائلات والأسرى والسجناء من منطقة العمليات العسكرية وتحريرهم من سيطرة الجماعات الإرهابية.

هذا وقد دعت اللجنة قوات الجيش بضرورة الاستمرار فى عملية الإجلاء وتحرير ما تبقى من العائلات العالقة والأسرى والسجناء من قبضة الجماعات الإرهابية.

وأكدت أن قوات الجيش قد أعلنت عن إلتزامها بشكل كامل بقواعد الاشتباك وبقواعد القانون الدولى الإنسانى ومعاهدات جنيف الأربع بشأن حماية المدنيين أثناء النزاعات المسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *