الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم السبت 28/1/2017 : ختام منافسات الجولة الـ16 بمواجهة قوية بين الاتفاق والهلال
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم السبت 28/1/2017 : ختام منافسات الجولة الـ16 بمواجهة قوية بين الاتفاق والهلال

تنتهي اليوم منافسات الجولة الـ16 من الدوري السعودي والتي استمرت لمدة 3 أيام، لكن مواجهتي اليوم تعدان الأبرز، كونهما أطرافهما في موعد خاص مع صراع المنافسة على قمة جدول الترتيب . واليوم سنقدم لكم تفاصيل آخر لقاءات الجولة، بالإضافة إلى نتائج الأمس .

الاتحاد والهلال في تحدي صعب 

تنتهي اليوم لقاءات الإسبوع الـ16 من الدوري السعودي بمباراتين، الأول يسعى فيها الاتحاد للعدوة إلى صدارة جدول الترتيب، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 32 نقطة . ويرغب العميد في تقليص الفارق مع المتصدر الهلال، والذي يفصله عنه 5 نقاط، لكن سيواجه خصماً لا بديل له عن الفوز وهو الوحدة، والذي يسعى للهروب من صراع القاع باحتلاله المركز قبل الأخيرة في الترتيب، برصيد 13 نقطة .

أما المباراة الختامية فستكون لصاحب الصدارة الهلال والذي يسعى لانفراد بالصدارة، بعدما تساوى معه في الرصيد فريق الأهلي بـ37 نقطة . لكنه سيلاقي خصماً قوباً هو الاتفاق، صاحب المركز السادس برصيد 21 نقطة، والذي دعم صفوفه بثلاث لاعبين، يأمل أن تكون انطلاقة جيدة للمواصلة التقدم في جدول الترتيب .

والجدول التالي يوضح مواعيد مباراتي اليوم وفقاً لتوقيت المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى القنوات الناقلة

الأهلي يواصل انطلاقته المميزة والفتح يعود

أقيمت بالأمس 3 مواجهات من اليوم الثاني للجولة الـ16 في الدوري السعودي ، والتي شهدت نتائج مثيرة . لمباراى الأولى قاد فيها عمر السوة فريق الأهلي للفوز على الشباب،بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليواصل انطلاقته نحو صدارة الترتيب . وسجل السومة هدفين في المباراة في الدقيقتين 23 و47، والثالث أحرزه عبد الفتاح العسيري في الدقيقة 85 ، أما هدف الشباب الوحيد فقد سجله محمد بن يطو في الدقيقة 18 .

بهذه النتيجة أصبح رصيد الأهلي 37 نقطة بالتساوي مع الهلال الأول بشكل مؤقت، إلى أن يخوض لقاءه اليوم أمام الاتفاق . أما الشباب فلا يزال غير قادر على ال\خول في أجواء المنافسة على الدوري، بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الخامس . يذكر أن السومة سيغيب عن لقاء الجولة المقبلة أمام الاتجاد، في ديربي جدة، بسبب حصوله على البطاقة الصرفاء الثالثة خلال لقاء الشباب .

المباراة الثانية استطاع فيها الفتح بطل الدوري منذ 4 مواسم، أن يعود بانتصار هام أمام الفيصلي بهدف دون رد، أحرزه حمدان الحمدان في الدقيقة 7 . بهذه النتيجة رفع الفتح رصيده إلى 11 نقطة في المركز قبل الأخير، في محاولة للهورب من دائرة الهبوط، بعد أن كلان بطلاً للمسابقة . فيما توقف رصيد الفيصلي، عند 8 نقاط في المركز الـ11 .

فيما انتهت المباراة الثالثة بين الباطن والخليج، بغفوز الأول بهدف وحيد أحرزه سهو مطلق المطيري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *