الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار دوري الخليج العربي اليوم السبت 28/1/2017 : ختام لقاءات الإسبوع الـ16 بمواجهة مثيرة بين الأهلي والعين
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين

أخبار دوري الخليج العربي اليوم السبت 28/1/2017 : ختام لقاءات الإسبوع الـ16 بمواجهة مثيرة بين الأهلي والعين

تختتم مساء اليوم لقاءات الإسبوع الـ16 من دوري الخليج العربي الإماراتي، والتي استمرت على مدار 3 أيام . وتعد لقاءات اليوم هي قمة منافسات الجولة، نظراً لأن أطرافها ضمن المتنافسين على قمة جدول ترتيب المسابقة .

العين المتعثر في لقاء صعب أمام الأهلي

وستقام مباراتان، الأول يحل فيها الجزيرة متصدر الدوري برصيد 38 نقطة، ضيفاً على الشارقة صاحب المركز الـ11 برصيد 16 نقطة . ويسعى الجزيرة لمواصلة اتعلاء القمة، بحصد الثلاث نقاط من مستضيفه متذيل جدول الترتيب الشارقة، والذي يبحث عن الخروج من دائرة الهبوط خاصة أن اللقاء على أرضه .

وينتهي اليوم بأقوى لقاءات الجولة والذي سيستضيف فيه الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 32 نقطة، فريق العين والذي يحتل الوصافة بفارق نقطة وحيدة عنه . ويسعى الفريقان لمطاردة الجزيرة، خاصة أن الفارق معه عل الأقل 5 نقاط . وسيحاول العين بقيادة مدربه المؤقت، من الظهور بمستوى يرضي جماهيره،بعد تعثره الإسبوع الماضي بفقده لـ3 نقاط غالية من خسارته أمام الجزيرة المتصدر، ليوسع فارق النقاط معه، ويتسبب في إقالة مدربه زلاتكو .

والجدول التالي يوضح مواعيد لقاءي اليوم وفقاً لتوقيت الإمارات، بالإضافة إلى القنوات الناقلة

الوصل ينجح في اختباره وفوز عريض للشباب

أقيمت بالأمس 3 لقاءات، في ثاني أيام منافسات الإسبوع الـ16 من دوري الخليج العربي . المباراة الأولى استطاع فيها الوصل النجاح في اختباره، بالفوز على مضيفه النصر بهدفين مقابل هدف . وتمكن الوصل بهذه النتيجة من رفع رصيده إلى 33 نقطة، لينتظر مواجهتي اليوم لتحديد مركزه حيث يحتل المرتبة الثانية مؤقتاً، أما النصر فتوقف رصيده عند 22 نقطة في المركز السابع .

وفي المباراة الثانية فاكتسح فيها الشباب مضيفه بني ياس، بعدما تغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين . بهذه النتيجة ارتفع رصيد الشباب إلى 24 نقطة يحتل بهخ المركز الخامس مؤقتاً، لحين انتهاء لقاءات الجولة . أما بني ياس فيواصل سقوطه، واقترابه من الهبوط ها الموسم، بعدما تجد رصيده عند 5 نقاط ليحتل المركز الأخير في جدول الترتيب .

فيما شهدت المباراة الثالثة فوز دبا الفجيرة على مضيفه الإمارات بهدفين دون رد، ليصعب من مهمة منافسه في الهروب من دائرة الهبوط . وقاد دبا لهذا الانتصار الهام البرازيلي برونو موراييس، والذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 27 و66 . بهذه النتيجة رفع النتيجة رفه دبا الفجيرة رصيده إلى 12 نقطة، في خطوة للابتعاد عن مراكز الصراع على الهبوط، باحتلاله المركز الـ12 . أما الإمارات فاحتفظ بمركز قبل الأخير في جدول الترتيب، بعدما توقف رصيده عند 9 نقاط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *