الرئيسية / اخبار مصر / القوى العاملة تؤكد فرض السعودية غرامة مالية على الكفيل السعودى المحتفظ بجواز سفر العمال الوافداين
وزيرة الهجرة
وزايرة الهجرة تتابع حادثة التعدي علي مصري بالكويت

القوى العاملة تؤكد فرض السعودية غرامة مالية على الكفيل السعودى المحتفظ بجواز سفر العمال الوافداين

أعلن وزير القوى العاملة ، محمد سعفان ، صباح اليوم الجمعة ، أنه قد تلقى تقريرا من قبل المستشار العمالى بجدة ، حيث تتضمن تأكيد المملكة العربية السعودية على فرضها غرامة مالية على الكفيل السعودى الذى يقوم بالإحتفاظ بجواز سفر العامل الوافد.

وأكدت الوزارة على أن التقرير الذى أرسلها  المستشار العمالى عثمان رمضان بالقنصلية المصرية بجدة تتضمن فرض غرامة 1000 ريال على الكفيل فى حالة احتفاظه بجواز سفر العامل الوافد ، وأمهلت الحكومة السعودية المنشآت شهرا واحداً لإنهاء احتفاظها بجوازات السفر الخاصة بأى عامل لديها .

وفى حالة عدم تصحيح المخالفة سوف يتم مضاعفه العقوبة إلى 2000 ريال ، مشيرا إلى أن هذه القرارات تؤكد أنه فى حالة رغبة العامل فى احتفاظ المنشأة بجواز سفره يجب أن يوقع إقرار بذلك.

ومن ناحية أخرى وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان ، لمكاتب التمثيل العمالى التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج ، بمتابعة حالات المرضى والمصابين فى أثناء العمل.

وذلك للوقوف على حالتهم المرضية وتوعيتهم بحقوقهم العمالية والطبية خلال فترة العلاج وبعدها طبقا لقانون الدولة، وتقديم تمنياته بالشفاء العاجل.

ومن ناحية آخرى فقد تلقى الوزير تقريراً آخر من المستشار العمالى بالكويت جمال سيد أحمد ، يشير فيه إلى أنه قام بزيارة 4 حالات مرضى مصريين بالمستشفيات الحكومي ة، منوها أن الحالة الأولى يعمل صاحبها بأحد شركات الأمن، وأصيب فى أثناء العمل بذراعيه نتيجة سقوطه.

كما شهد هناك حالة ثانية يعمل صاحبها نجارا بأحد شركات المقاولات وأصيب بقدمه فى أثناء العمل بسقوطه من ارتفاع مترين، بينما الحالة الثالثة ويعمل بأحد مكاتب المحاماة ونتيجة لظروف عائلية ألقى بنفسه من الدور الرابع بمحل سكنه ، وأصيب على أثر ذلك بكسور بالقدمين .

ونوه البيان، إلى أنه تم الاطمئنان على الحالات والرعاية الطبية المقدمة لهم ورعاياهم ومتابعه الجهات التى يعملون بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *