الرئيسية / اخبار العالم / وزارة العمل تعلن عن الفئات المستفيدة من حساب المواطن السعودي
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

وزارة العمل تعلن عن الفئات المستفيدة من حساب المواطن السعودي

قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ، أمس الخميس ، بعقد لقاءاً تعريفياً لبرنامج حساب المواطن ، وذلك بحضور الدكتور علي بن ناصر الغفيص ، وزير العمل والتنمية الاجتماعية.

وقد إشتمل اللقاء إطلاع الوزير على آخر الاستعدادات التى تم إتخاذها من أجل إطلاق البوابة الإلكترونية للبرنامج ، و التي سوف تكون المنصة الوحيدة لتلقي طلبات التسجيل في البرنامج .

هذا بالإضافة إلى شرح المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية المهندس، ماجد العصيمى أهداف البرنامج، وأهميته، وكيفية التسجيل فيه.

كما أوضح العصيمى أن تسجيل المواطنين فى “حساب المواطن” سوف يكون متاحاً بدءاً بدءاً من تاريخ 4 جمادى الأولى، الموافق 1 فبراير المقبل ، وأن التسجيل مفتوح على مدار 24 ساعة يومياً .

وأشار إلى أن الفئة الأساسية المستفيدة من البرنامج هي الأسر السعودية ، وأسر حاملي بطاقة التنقل ، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودى وزوجة المواطن السعودي وكذلك الفرد المستقل، وهو الذكر غير المتزوج أو الأنثى غير المتزوجة .

ويعد برنامج حساب المواطن من أهم الأدوات التى من شأنها أن تعمل على تمكين عملية التحول الاقتصادي فى المملكة العربية السعودية ، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني لتطوير العمل الحكومي  وتأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق “رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.

ومن المقرر أن يتم تسجيل جميع المؤهلين لنظام الدعم تلقائياً ، وتسديد مبالغ الدعم للمستفيدين نقداً عن طريق التحويل المصرفى ، بحيث يتم صرف البدلات للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمس بالمواطن.

وأكد المهندس العصيمي أهمية استقاء المعلومات عن برنامج حساب المواطن من القنوات الرسمية المعتمدة ، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن البرنامج سيكون خاضعاً للمراجعة الدورية لمعدلات الاستهلاك الطبيعي لتحقيق أقصى قدر من الإنصاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *