الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم اليوم الجمعة 27/1/2017 : رئيس التحالف الوطنى العراقى يبحث مع السفير الأمريكى لبحث تطورات الحرب على تنظيم داعش
اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

اخبار العراق اليوم اليوم الجمعة 27/1/2017 : رئيس التحالف الوطنى العراقى يبحث مع السفير الأمريكى لبحث تطورات الحرب على تنظيم داعش

ننشر اخر اخبار العراق اليوم الجمعة الموافق 27 من شهر يناير الجارى لعام 2017 والتى إشتملت على قيام رئيس التحالف الوطنى العراقى ، عمار الحكيم ، ببحث تطورات الحرب على تنظيم داعش مع السفير الأمريكى فى العراق ، دوجلاس سيليمان.

وجاءت التفاصيل التى أعلنت عنها الصحف العربية فى التالى :

رئيس التحالف الوطنى العراقى يبحث مع السفير الأمريكى لبحث تطورات الحرب على تنظيم داعش

عقد رئيس التحالف الوطنى العراقى ، عمار الحكيم فى بغداد ، مساء أمس الخميس ، لقاءاً مع السفير الأمريكى فى العراق ” دوجلاس سيليمان ” , حيث شهد تطورات الحرب على تنظيم داعش .

هذا بالإضافة إلى مناقشة الحراك السياسى فى العراق ودعم الولايات المتحدة للعراق والعلاقات الثنائية , داعياً إلى ضرورة استمرار المجتمع الدولى فى دعم العراق فى حربه ضد  تواجد تنظيم داعش.

وقد صرح الحكيم بإن الانتصارات المتوالية للقوات العراقية فى عمليات “قادمون يا نينوى” تحققت بهمة العراقيين الذين حسموا المعركة فى الساحل الأيسر شرقى الموصل ويستعدون لتحرير الساحل الأيمن وباقى مناطق محافظة نينوى من قبضة داعش.

يذكر أن العمليات العسكرية لتحرير نينوى قد بدأت فى 17 أكتوبر الماضى ، وبدأت المرحلة الثانية لعمليات تحرير الموصل يوم الخميس الموافق 29 ديسمبر 2016 وتمكنت خلالها القوات من الوصول إلى ضفة نهر”دجلة” وسيطرت على مداخل ثلاثة جسور من إجمالى خمسة .

 وطالب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى، القوات المسلحة المشتركة، بالتحرك بسرعة لتحرير الساحل الأيمن غربى مدينة الموصل بعد استكمال تحرير الساحل الأيسر.

يذكر أن رئيس “التحالف الوطنى”، سبق أن بحث مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامى) يان كوبيش، مشروع “التسوية الوطنية” لتحقيق المصالحة بين المكونات العراقية ، داعيًا إلى دعم التسوية كخيار وحيد للعراق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *