الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الجمعة 27/1/2017 : مارتن كوبلر يعلن عن ترحيبه بإجلاء العائلات العالقة فى بنغازى
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 27/1/2017 : مارتن كوبلر يعلن عن ترحيبه بإجلاء العائلات العالقة فى بنغازى

ننشر اخر اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الجمعة الموافق 27/1/2017 والتى إشتملت على عدد من الأخبار ذات التفاصيل الهامة التى من أبرزها إعلان المبعوث الأممى لدى ليبيا ، مارتن كوبلر ، عن ترحيبه بنجاح عملية إجلاء العائلات من منطقة قنفودة بالقطاع الغربى ببنغازى.

وجاءت التفاصيل فى التالى :

مارتن كوبلر يعلن عن ترحيبه بإجلاء العائلات العالقة فى بنغازى

أعلن المبعوث الأممى إلى ليبيا ، مارتن كوبلر ، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة ، عن ترحيبه الكامل بنجاح عملية إجلاء العائلات من منطقة قنفودة بالقطاع الغربى ببنغازى.

وأعرب كوبلر ، فى تغريدة له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر” ، عن سعادته بشأن  العائلات التى تم إخراجها خارج مرمى إطلاق النار ، متمنيًا أن يتم إخراج العائلات المتبقية بأمان فى أسرع وقت ممكن .

كما أكد على سعادته بشأن قيام فريق من بعثة الأمم المتحدة بزيارة إلى مدينة طبرق يوم الأربعاء الماضى ، مؤكدًا على عزم البعثة على القيام بزيارات دورية إلى طبرق وجميع أنحاء ليبيا خلال الفترة القليلة المقبلة .

الجيش الليبى يتمكن من تحرير 10 أشخاص من بينهم عسكريون

أعلنت قوات الجيش الليبى ، أمس الخميس ، عن تمكنها من تحرير 10 أشخاص من بينهم عسكريون ذو رتب عسكرية كبيرة كانوا محتجزين لدى الجماعات الإرهابية فى القطاع الغربى من بنغازى.

وأكدت  مصادر ليبية على أن من بين المحررين آمر كتيبة “الفضيل بو عمر” سابقاً ، عميد موسى العوامى، وعقيد ناجى المعدانى، ضابط بالاستخبارات الليبية.

وأضافت المصادر أن عملية تحرير المحتجزين جرت بعد عملية منسقة للقوات المسلحة ضد بقايا التنظيمات الإرهابية الفارة إلى العمارات 12 ، فى بوصنيب بعد هروبها من قنفودة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *