الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الجمعة 27/1/2017 : كورتوا يثير التكهنات حول انضمامه للملكي والسقوط في الكأس يسيطر على اهتمامات الصحف
مباراة ريال مدريد وفياريال فرصة لم يستغلها الملكي وضياع لرقم قياسي
فريق ريال مدريد " صورة أرشيفية "

أخبار ريال مدريد اليوم الجمعة 27/1/2017 : كورتوا يثير التكهنات حول انضمامه للملكي والسقوط في الكأس يسيطر على اهتمامات الصحف

يواصل اليوم ريال مدريد تدريباته، استعداداً لمباراة بعد غد الأحد أمام ريال سوسيداد في منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإسباني، والي يحتل الفريق صدارته برصيد 43 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الوصيف إشبيلية .

واليوم سنقدم لكم آخر مستجدات الملكي، والذي لا يزال يعاني من أجواء الخروج من بطولة كأس ملك إسبانيا أمام سيلتا فيجو، عقب هزيمته في مجموع لقائي الذهاب والإياب  واللذان انتهيا بنتيجة 1-2 و 2-2 على التوالي . كما سنتطرق لما يخطط له النادي، في الميركاتو الصيفي .

كورتورا يثير التكهنات حوا انضمامه إلى ريال مدريد

كشف الموقع المتخصص في أخبار ريال مدريد “برنابيو ديجيتال”، أن النادي توصل لاتفاق مع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا للانضمام إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة . وأشار الموقع أن كورتوا حارس مرمى نادي تشيلسي الإنجليزي، يرغب في العودة إلى إسبانيا للاجتماع بزوجته وأطفاله، وظهر ذلك بعدما اشترى منزلاً في العاصمة الإسبانية مدريد .

وأضاف إن الصفقة فقط تتوقف على موافقة أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي، على أن يحاول ريال مدريد إغراء البلوز بإتمام التعاقد، من خلال إدخال لاعبه الإسباني ألفارو موراتا في الصفقة مع دفع بعض الأموال للحارس . يذكر أن الموقع قد أكد أن كورتوا، وافق على التوقيع للملكي على بياض .

سقوط الملكي في الكأس يحصد اهتمام الصحف الإسبانية

لا زال خروج ريال مدريد من بطولة كأس ملك إسبانيا على يد سيلتا فيجو، يسيطر على اهتمام الصحف الإسبانية، والتي نشرت عدة تقارير توضح فيها أسباب فشل الملكي للموسم الثاني على التوالي في مواصلة مشواره بالكأس . ويعاني الفريق في الفترة الماضية من بعض الإخفاقات، بالرغم من حفالة المشوار بالنجاحات ولا سيما سلسلة انتصاراته المتتالية البالغة 40 مباراة، وحفاظه على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني .

ونشرت الصحيفة الإسبانية “آس” تقريراً مطولاً، يرصد أسباب أزمة ريال مدريد في الإسبوعين الماضيين، بداية من الخسارة أمام إشبيلية في اللجا، ثم الفشل في التأهل لنصف نهائي بطولة الكأس بعد الخسارة أمام سيلتا فيجو في لقاء الذهاب، وسط جماهيره بملعب “سانتياجو برنابيو”، ثم فشله في الفوز مكتفياً بالتعادل في العودة .

وأوضحت “آس” أن هناك 6 أسباب أساسية لخروج الملكي من البطولة :

(1) موراتا :

أكدت الصحيفة أن زين الدين زيدان المدير الفني للفريق، لا يعتمد على ألفارو موراتا، ويفضل الدفع في لقاءات الفريق بالفرنسي كريم بنزيما في خط الهجوم، بالرغم من أنه أثبت نفسه أكثر من بنزيما . وخلال مشاركة موراتا كاحتياطي، سجل 9 أهداف وتمكن من صنع 4 آخرين .

(2) دانيلو :

تسبب دانيلو في تغير أحداث اللقاء، وتريط ريال مدريد في الحاجة للفوز بمزيد من فارق الأهداف، بعدما سجل بطريق الخطأ هدفاً في مرماه لصالح سيلتا فيجو . وجاء الهدف الذاتي ليحبط معنويات لاعبي الفريق، ما شكل عاملاً هاماً في سقوط الملكي بمباراة العودة .

(3) لعنة الإصابات :

في الفترة الأخيرة توالت الإصابات على ريال مدريد، بعدما فقد العديد من لاعبيه في أمكثر من مركز مؤثر ولاسيما الدفاع، بعد إصابة الرباعي كارفخال ومارسيلو وبيبي وفاران، بالإضافة لإصابة نجم الوسط لوكا مودريتش .

(4) غياب الفاعلية للدون :

أوضحت الصحيفة أن نجم الفريق كريستيانو رونالدو فشل في استغلال الفرص للتسجيل في مرمى سيلتا فيجو، وافتقد اللاعب خلال المباراة القدرة على الفاعلية خلال لقائي الذهاب والإياب .

(5) رد فعل متأخر من الفرنسي :

لم يتمكن الفرنسي زيدان من السيطرة على مجريات المباراة، والتعامل مع أخطاء الفريق والذي جاء في وقت متأخر وتحديداً في الدقيقة 76 ، بعدما اضطر لتغيير خطة الفريق بعد أن كانت 3-5-2 ، ولكن في وقت متأخر عن المطلوب في المباراة .

(6) بنزيما :

يمر الفرنسي كريم بنزيما بوقت لا يعد جيداُ على مستوى الأداء، فخلال آخر 4 مباريات لم يسجل أي هدف، ما جعله نقطة ضعف في الفريق مقارنة بموراتا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *