الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الجمعة 27/1/2017 : استمرار منافسات الجولة الـ16 بمواجهة الأهلي والشباب والثلاثية تفتتح مواجهاتها
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الجمعة 27/1/2017 : استمرار منافسات الجولة الـ16 بمواجهة الأهلي والشباب والثلاثية تفتتح مواجهاتها

تستمر لليوم الثاني على التوالي، منافسات الجولة الـ16 من الدوري السعودي ، على أن تختتم مبارياتها غداً السبت . وسنقدم لكم في ملخصنا الإخباري نتائج مباراتي الأمس، بالإضافة لتفاصيل لقاءات اليوم والصراع الدائر نح قمة الترتيب، والذي يحتله فريق الهلال .

الأهلي في تحدي صعب وفرصة كبرى للسومة

تقام اليوم 3 مباريات ضمن لقاءات الإسبوع الـ16 من الدوري السعودي، ولعل أبرزها سيكون مباراة الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 34 نقطة، أمام الشباب صاحب المركز الخامس يرصيد 25 نقطة، في مباراة قمة قوية من أجل الاستمرار في دائرة المنافسة على لقب الدوري .

وسيحاول الأهلي انتزاع الثلاث نقاط من الشباب، حتى يواصل مطاردته للمتصدر الهلال وتلذي يفصله عنه 3 نقاط في جدول الترتيب . بينما المضيف الشباب يحاول العودة لأجواء المنافسة والتواجد ضمن المربع الذهبي، بعدما واصل لعدة جولات سابقة نزيف النقاط، ليهدر فرصاً سهلة كانت كفيلة بتواجده في مركز أفضل، وهو ما سيسعى إلأيه في مباراة اليوم .

وتعد المباراة فرصة هامة لمهاجم الأهلي عمرو السومة، حال استغلالها سيكون منفرداً بلقب هداف مباريات الفريقين، حيث يتساوى مع لاعب الشباب السابق ناصر الشمراني في عدد الأهداف المسجلة في لقاءات الأهلي والشباب، بواقع 6 أهداف .

فيما سيقام في نفس اليوم لقائي الوسط والقاع بين الباطن (المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة) والخليج ( المركز الـ11 برصيد 13 نقطة) ، والفتح (المركز الأخير برصيد 8 نقاط) سيستضيف الفيصلي (المركز العاشر برصيد 14 نقطة)

وهذا الجدول يوضح مواعيد مباريات اليوم وفقاً لتوقيت المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى القنوات الناقلة

الثلاثية تقود نتائج اليوم الأول من الجولة الـ15

انطلقت مساء أمس منافسات الإسبوع الـ16 من الدوري السعودي بمباراتين، الأولى شهدت خسارة النصر أمام القادسية مضيفه بنتيجة 2-3 ، ليتلقى ضربة قاسية في مشوار منافسته على لقب الدوري . وكلفت الخسارة توقف رصيد النصر عند 32 نقطة ليظل مؤقتاً في المركز الثالث، لحين انتهاء لقاءات الجولة، بينما رفع القادسية رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع .

وشهدت المباراة إهدار محمد السهلاوي مهاجم النصر لركلة جزاء، احتسبت لفريقه في الدقيقة السادسة من المباراة، لكنه عوضها بتسجيله أول أهداف الفريق في الدقيقة 13 . ثم تولى السهلاوي حراسة مرمى فريقه لمدة نصف ساعة، بعدما استنفذ مدرب النصر زوران ماميتش كافة تغيراته الثلاثة، ليفاجأ بعد مرور دقائق من تبديل نايف هزازي في الدقيقة 56 أن حارس المرمى شيعان سيصاب، ويضطر للخروج من الملعب .

وتمكن السهلاوي في الوقت الذي حرس فيه عرين النصر، من الحفاز على نظافة شباكه في الوقت الذي تلقى فيه فريقه أكثر من هجمة خطيرة، ولكن على مستوى هجوم النصر فقد تأثر كثيراً بغيابه ليخرج مهزوماً من القادسية .

أما المباراة الثانية فاستطاع فيها الرائد العودة للانتصارات، عقب الفوز بصعوبة على التعاون بنتيجة 3-2 . ويعد هذا هو ثاني فوز للرائد خلال الـ6 مباريات الأخيرة، والذي رفع من رصيده إلى 19 نقطة ليحتل مؤقتاً المركز السابع، ليفصله نقطة عن التعاون الخاسر صاحب المركز الثامن .

وشهدت المباراة طرد فارس العياف لاعب الرائد في الدقيقة 67، عقب حثوله على البطاقة الصفراء للمرة الثانية، ليضطر الرائد المواصلة بعشرة لاعبين، لكن التعاون لم ينجح في استغلال الطرد وخرج خاسراً للمرة الثامنة هذا الموسم .

والجدول التالي يوضح تفاصيل مباراتي الأمس من الدوري السعودي ، محرزي أهداف المباراتين ، بالإضافة لحالات الإنذار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *