الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 26/1/2017 : البحوث الإسلامية تعلن قرابة إنتهاء مناقشة مسألة وقوع الطلاق الشفوى
الامام الاكبر احمد الطيب يترأس جلسة طارئة للمجلس الاعلى للازهر
شيخ الازهر

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 26/1/2017 : البحوث الإسلامية تعلن قرابة إنتهاء مناقشة مسألة وقوع الطلاق الشفوى

ننشر اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس الموافق 26/1/2017 حيث تضمنت تأكيد مجمع البحوث الإسلامية على إقترابه من الإنتهاء من دراسة موضوع وقوع الطلاق الشفوى بكافة صوره وأشكاله .

وجاءت التفاصيل التى حرصت بوابة الازهر على الإعلان عنها فى التالى :

البحوث الإسلامية تعلن قرابة إنتهاء مناقشة مسألة وقوع الطلاق الشفوى

أعلن الدكتور محيى الدين عفيفى ، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ، عن إقتراب المجمع من دراسة موضوع وقوع الطلاق الشفوى بكافة صوره ، مسيراً إلى أن الأمر قد تم مناقشته فى عدد من الجلسات التى عقدها المجمع واللجنة الفقهية .

وأضاف الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ، قد بدأ هذه المبادرة منذ أكثر من 9 شهور , بالإضافة إلى عدد من القضايا الآخرى ، ومما يؤكد ذلك مضابط جلسات مجمع البحوث الإسلامية.

كما أكد الأمين العام للمجمع على أن علماء الأزهر وشيخه يولون أهمية لحسم هذه المسألة نظرًا للآثار السلبية الموجودة فى واقعنا المعاصر ، مؤكداً على ان الرجل يمارس العديد من الأمور التعسفية داخل الأسرة .

وأضاف أن الأمر يحتاج إلى تشريع ويتزامن معه التوعية بأن يكون الإنسان على وعى ويعرف ما له وما عليه ، ولابد أن تتم توعية كاملة للأطراف  بأهمية هذا الأمر، وإن لم يحدث نوع من التهيئة والتوعية فالأمر سوف يصبح من طرف واحد .

موضحاً أن المجتمع يتعرض لإشكالية حقيقية وثقافة فى المجتمع تحتاج إلى نوع من التغيير  والتوعية وتحديات كبيرة ، فلا يمكن أن تهدم الأسرة بسبب تسرع أو رعونة بعض الأزواج .

والجدير بالذكر أن الفترة القليلة الماضية قد شهدت إرتفاعاً كبيرا ً فى معدلات الطلاق نظراً لعدم قدرة الأزواج على التواصل مع بعضهم البعض داخل الأسرة الواحدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *