الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الخميس 26/1/2017 : انفجار سيارة مفخخة بوسط بنغازى تسفر عن مقتل 3 مدنيين
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الخميس 26/1/2017 : انفجار سيارة مفخخة بوسط بنغازى تسفر عن مقتل 3 مدنيين

تناولت اخبار ليبيا اليوم الخميس الموافق 26/1/2017  العديد من مستجدات الأحداث الهامة والحصرية التى تتعلق بالشأن الداخلى الليبي , حيث تعد الأراضى الليبية من الأراضى الغير مستقرة حالياً فى المنطقة العربية , نظراً لأنه قوات تنظيم داعش تحاول إلحاق الخراب والدمار بها لتتولى السلطة وتحكم العالم العربى.

وفيما يلى أهم المستجدات التى جاءت صباح اليوم التى تتعلق بالشأن الليبي :

انفجار سيارة مفخخة بوسط بنغازى تسفر عن مقتل 3 مدنيين

أكد مصدر طبى ليبي بمستشفى الجلاء ببنغازى , مساء أمس الاربعاء ، على إصابة ثلاثة مدنيين إثر انفجار سيارة مفخخة بشارع جمال عبد الناصر بوسط بنغازى .

وأضاف المصدر أن المصابين الثلاثة ذو إصابات متوسطة وسوف يتم إخضاهم للإسعافات الأولية ، وذلك جراء انفجار إرهابى بواسطة سيارة مفخخة فى جانب محل الفواح للعطور بشارع جمال عبد الناصر بوسط مدينة بنغازى .

وزير خارجية حكومة الوفاق الوطنى يطالب بإلغاء رفع حظر التسليح عن ليبيا

أكد وزير خارجية حكومة الوفاق الوطنى الليبية ، محمد الطاهر سيالة ، خلال زيارته الأخيرة للقاهرة ، على رفضه التام لطلب رفع حظر التسليح عن ليبيا ، مؤكدا أن بلاده تم إغراقها بالسلاح حتى أصبحت تمتلك ترسانة من الأسلحة دخلت خلال ثورة 17 فبراير .

مشيرا إلى إمكانية طلب ليبيا لبعض الاستثناءات لأسلحة نوعية سواء لبناء الجيش أو الشرطة أو قوات الحرس الرئاسى ، مؤكداً على ضرورة حل الأزمة فى بلاده ، مشددا على ضرورة البناء على الاتفاق السياسى الذى استغرق نحو عامين فى مشاورات وحوار مع الليبيين.

يذكر أن هناك فريق من بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا قد قام بعقد إجتماع مع أعضاء مجلس النواب حيث ناقش المجتمعون تطبيق الاتفاق السياسى فى الأراضى الليبية لإنهاء الأزمة التى تمر بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *