الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الخميس 26/1/2017 : نائب وزير الحرس الوطنى السعودى يعقد لقاءاً مع سفير مصر بالرياض لبحث تفاصيل الدورة لـ 31 لمؤتمر الجنادرية
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الخميس 26/1/2017 : نائب وزير الحرس الوطنى السعودى يعقد لقاءاً مع سفير مصر بالرياض لبحث تفاصيل الدورة لـ 31 لمؤتمر الجنادرية

نتابع اخر اخبار السعودية اليوم الخميس الموافق 26/1/2017 والتى إشتملت على عقد نائب وزير الحرس الوطنى السعودى  مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع السفير المصرى فى الرياضبمقر وزارة الحرس الوطنى فى الرياض.

وتضمن المؤتمر الإعلان عن تفاصيل الدورة الـ 31 لمؤتمر الجنادرية لهذا العام , بالإضافة إلى تفاصيل آخرى جاءت فى التالى :

نائب وزير الحرس الوطنى السعودى يعقد لقاءاً مع سفير مصر بالرياض

قام نائب وزير الحرس الوطنى السعودى ، الشيخ عبد المحسن التويجرى ، بعقد مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع السفير المصرى فى الرياض ، ناصر حمدى ، بمقر وزارة الحرس الوطنى فى الرياض للإعلان عن تفاصيل الدورة الواحدة والثلاثين لمؤتمر الجنادرية لهذا العام .

حيث تحل مصر هذا العام ضيف شرف المهرجان , وقد رحب نائب وزير الحرس الوطنى بالمشاركة المصرية لهذا العام بشكل كبير ، مشيرًا إلى أن مصر بلدًا شقيقًا لها دورها ومكانتها .

كما عبر نائب الوزير عن تطلعه إلى مشاركة مصرية فاعلة سواء فى الجناح المصرى الذى سوف بتم إقامته على أرض الجنادرية أو فى اللقاءات الثقافية التى سوف تجرى بين المثقفين المصريينو السعوديين.

و من جانبه فقد شكر السفير ناصر حمدى المملكة العربية السعودية  لاختيار مصر ضيف الشرف المهرجان لهذا العام ، وهو ما يأتى تأكيدًا على قوة العلاقات التى تربط البلدين والشعبيين .

هذا وقد استعرض أيضًا فعاليات المشاركة المصرية فى هذا المهرجان ، والرسالة التى تسعى مصر إلى الخروج بها من هذا المهرجان التراثى ، والتى تأتى كتأكيد على الهوية العربية والإسلامية للمنطقة العربية.

يُذكر أن مهرجان الجنادرية يعد أحد أهم المحافل التراثية السنوية التى تشهدها المملكة العربية السعودية والدول الخليجية كل عام , نظرًا لتنوع فعالياته ويشهد عادة نسبة إقبال عالية بدرجة كبيرة من مختلف الفئات العمرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *