الرئيسية / اخبار مصر / اخبار العراق اليوم الخميس 26/1/2017 : التيار الصدرى العراقى يلتقى مع علاوى لبحث سبل الإصلاح السياسى
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الخميس 26/1/2017 : التيار الصدرى العراقى يلتقى مع علاوى لبحث سبل الإصلاح السياسى

ننشر أهم اخبار العراق التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الخميس الموافق 26 ن شهر يناير الجارى لعام 2017 فى الصحف و المواقع العربية والتى تضمنت قيام وفد الهيئة السياسية للتيار الصدرىبعقد لقاءاً مع رئيس ائتلاف الوطنية العراقى لبحث مشروع الاصلاح السياسى .

و جاءت التفاصيل التى تم التطرق لمناقشاتها فى التالى :

التيار الصدرى العراقى يلتقى مع علاوى لبحث سبل الإصلاح السياسى

قام وفد الهيئة السياسية للتيارالصدرى ، برئاسة ضياء الأسدى ، مساء أمس الأربعاء ، بعقد لقاءاً مع رئيس ائتلاف الوطنية العراقى ، اياد علاوى ، وذلك لبحث مشروع الاصلاح السياسى لزعيم التيار مقتدى الصدر و الانتخابات العراقية .

و قد صرح نائب رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدرى ” جعفر الموسوى ”  بأن اللقاء تناول عدد من القضايا الهامة التى من أبرزها الاصلاح الانتخابى ورؤية عامة للعملية السياسية .

مشيرا إلى طرح عدد من الحلول تجاه تغيير مفوضية الانتخابات وملفات مختلفة تؤدى إلى اصلاح العملية السياسية بصورة عامة والعملية الانتخابية بشكل خاص , وما يطلع له الشعب العراقى لتغيير الوزارات .

كما تتضمن اللقاء طرح عدد من الأراء وتشخيص لكثير من المشاكل التى تعيق وصول الخدمات وعلاقة المواطن بالعملية الانتخابية , هذا بالإضافة إلى السلبيات التى رافقتها فى الوقت السابق ، حيث سيكون هناك برنامج عمل مشترك نيابى فى كافة المجالات السياسية .

و إستكمالاً لآخر اخبار العراق , فقد اعتبر المستشار الإعلامى لرئيس برلمان كردستان العراق ، طارق جوهر ، أن استقلال الإقليم هو حق تقرير المصير بالنسبة للشعب الكردى فى أى وقت يختاره .

كما أشار إلى أن هذا الأمر لا يتوقف على أى شخص يأتى أو يرحل عن الحكم , إلا أنه يتوقف على مدى التزام بغداد بالحقوق القومية والدستورية للشعب الكردي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *