الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار حافز اليوم الاثنين 30/5/2016 : أهم مستجدات ومزايا برنامج حافز الوطنى
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخر اخبار حافز اليوم الاثنين 30/5/2016 : أهم مستجدات ومزايا برنامج حافز الوطنى

فى إطار متابعتنا لمستجدات حافز التى يتم الإعلان عنها يومياً فى الصحف والمواقع السعودية , رصدنا أهم التفاصيل التى جاءت اليوم الإثنين الموافق 30/5/2016 .

حيث تعد من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية , وحول أهم المستجدات رصدنا ما يلى :

أهم مستجدات ومزايا برنامج حافز الوطنى

من المعروف أن برنامج حافز يعد بمثابة دعم للباحثين عن العمل , وأحد عناصر البرنامج هو صرف مخصص مالى قدره 2000 ريال سعودى بشكل شهرى لمدة 12 شهرًا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالى .

وذلك وفقًا لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز البحث عن عمل , ولا يقتصر حافز البحث عن عمل على المخصص المالى فقط بل ويشمل أيضًا عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم.

وقد قامت وزارة العمل بإنشاء موقع الكترونى يهدف الى التسهيل على المواطنين للتسجيل في برنامج  دون الحاجة الى مراجعة أقسام وزارة العمل وتكبد عناء الإجراءات والتكليف على المواطنين .

يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز البحث عن عمل دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب.

وأعلنت البوابة الوطنية للعمل ” طــــاقات ” عن ضرورة دخول كافة مستفيدين حافز إلى الموقع الرسمى لها , حيث تم نقل كافة بيانات المستفيدين إليها للعمل على ترقية موقع حافز .

وشددت البوابة على ضرورة تحديث البيانات بإستخدام الإسم المسجل به مسبقاً وكلمة المرور لضمان وصل المخصص المالى الذى تتولى دفعه وزارة الضمان الإجتماعى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *