الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 30/5/2016 : القوات العراقية تتمكن من الدخول للسيطرة على مدينة الفلوجة وتقتحم مواقع داعش
مدينة الفلوجة
مدينة الفلوجة العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 30/5/2016 : القوات العراقية تتمكن من الدخول للسيطرة على مدينة الفلوجة وتقتحم مواقع داعش

تناولت الصحف العربية اخر اخبار العراق التى جاءت اليوم الإثنين الموافق 30/5/2016  سواء التى تتعلق بالشان الداخلى أو الخارجى لها , وتقديراً منا لمدى اهمية الدولة العراقية فى المنطقة العربية نحرص على أن نقدم أهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

القوات العراقية تتمكن من الدخول للسيطرة على مدينة الفلوجة وتقتحم مواقع داعش

تمكنت القوات العراقية , صباح اليوم الإثنين , من الدخول إلى مدينة الفلوجة من ثلاث نقاط فى ما يشكل بداية لمرحلة جديدة من عملية استعادة السيطرة على المدينة .

حيث تعد مدينة الفلوجة من أحد أهم معاقل تنظيم داعش التى توجد فى الأراضى العراقية والتى منها تقوم بتنظيم ضرباتها وهجماتها على المنطقة كافة .

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم جهاز مكافحة الإرهاب , صباح النعمان , بأن قواته قد بدأت بالفعل بالدخول إلى مدينة الفلوجة , صباح اليوم , كما أن الجيش العراقى يقوم بشن  وهجماته منذ يوم الإثنين الماضى بدعم من التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

نزوح جماعى لأهالى الفلوجة هرباً من الحرب

قامت أهالى مدينة الفلوجة العراقية بالنزوح من منازلهم وبيوتهم هباً من الحرب الدامية التى تواجهها الأراضى العراقية بين قوات الجيش العراقى وتنظيم داعش , وذلك لآن القوات تستعد لإقتحامها .

وقد أعربت الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية عن قلقها حيال مصير المدنيين العالقين فى المعارك التى توجد بالمدينة , حيث أنه لا يزال هناك نحو خمسين ألفا من السكان داخل الفلوجة يفتقرون إلى الغذاء والأدوية والمياه .

وصرح المجلس النروجى للاجئين إنه منذ يوم 21 مايو تمكن نحو ثلاثة ألاف شخص من مغادرة ضواحى المدينة “متعبين وخائفين وجائعين” , إلا أنه لا يزاك هناك بعض الأهالى العالقة دون مساعدة أو حماية , معربين عن تخوفهم الشديد من تصاعد المعارك أكثر من ذلك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *