الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار العملات مقابل الجنية اليوم الاثنين 30/5/2016 فى البنوك المصرية
اسعار العملات
اسعار العملات

اسعار العملات مقابل الجنية اليوم الاثنين 30/5/2016 فى البنوك المصرية

شهدت اسعار العملات الاجنبية والعربية خلال تداولات اليوم حالة من التباين داخل البنوك المصرية ، بالنسبة لاسعار الشراء والبيع عند مقارنتها باسعار الامس ، حيث شهدت بعض العملات حالة من الارتفاع التدريجى بينما شهدت بعض العملات انخفاض ملحوظ عند مقارنتها بالامس .

واستطاع الدولار الامريكى ان يحافظ  على استقرار اسعاره للبيع والشراء حيث سجل 8.83 جنية للشراء و 8.88 جنية للبيع ، على الرغم من ارتفاع اسعاره داخل السوق الموازية خلال تعاملات اليوم  ، واستمر سعرصرف اليورو فى الانخفاض خلال تداولات اليوم حيث انخفض سعرة فى البيع والشراء ، اما عن سعر صرف الجنية الاسترلينى فنلاحظ ان اسعاره لتخفضا خلال تعاملات اليوم فى البيع والشراء ، اما عن سعر صرف الين اليابانى فنجد ان اسعارة ارتفعت ايضا بشكل طفيف ، اما عن سعر الدولار الكندى والفرنك السويسرى فنجد ان اسعارهم شهدت حالة من الاختلاف البسيط عن اسعار الامس .

اما عن  اسعار العملات العربية امام الجنية المصرى فنجد ان الريال السعودى استطاع ان يحافظ على استقرار اسعاره فى البيع والشراء ، بينما استقر سعرصرف الدرهم الاماراتى ايضا امام الجنية فى اسعار الشراء ، وارتفع سعر صرف الدينار الكويتى واوشك على الاقتراب من الثلاثون جنيها .

وسيقوم البنك المركزى غدا الثلاثاء بطرح عطاء دولارى داخل البنوك المصرية وتبلغ قيمة هذا العطاء 120 مليون جنية ، من اجل سد حاجة المستوردين من الدولار الامريكى خاصة وان نسبة الاقبال عليه تزايدت بشكل كبير بسبب استيراد اكبر قدر من السلع قبل قدوم شهر رمضان وعيد الفطر المبارك وهناك حالة من التوقعات باستمرار ارتفاع اسعاره خاصة الايام المقبلة داخل السوق الموازية .

وتعانى مصر من ازمة اقتصادية كبيرة بسبب نقص الدولار داخل الاسواق الرسمية ، نظرا لتراجع حركة السياحة وايرادات قناة السويس.

اسعار العملات
اسعار العملات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *