الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاربعاء 25/1/2017 : وزير الخارجية السعودى يؤكد على علاقة بلاده الوطيدة بالولايات المتحدة منذ أمد طويل
اخبار السعودية اليوم
اخبار السعودية اليوم

اخبار السعودية اليوم الاربعاء 25/1/2017 : وزير الخارجية السعودى يؤكد على علاقة بلاده الوطيدة بالولايات المتحدة منذ أمد طويل

ننشر اخر اخبار السعودية اليوم الاربعاء 25/1/2017 والتى جات بتأكيد وزير الخارجية السعودى , الدكتور عادل الجبير , على إستمرار العلاقات القوية بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية منذ عقود طويلة والتى سوف يتم العمل على تنميتها خلال الفترة الراهنة .

وتضمنت التفاصيل الهامة على التالى :

وزير الخارجية السعودى يؤكد على علاقة بلاده الوطيدة بالولايات المتحدة منذ أمد طويل

صرح وزير الخارجية السعودى عادل الجبير ، أمس الثلاثاء ، على أن العلاقات السعودية-الأمريكية علاقة طويلة الأمد ، وهى علاقة استراتيجية ذات جوانب عدة ، مؤكداً على أن بلاده يربطتها بالولايات المتحدة علاقة قوية جداً منذ عقود خاصة فى المجال الأمنى والعسكرى والسياسى والاقتصادى.

وأضاف الجبير أن العلاقات الاستثمارية والعلاقات بين الشعوب لها أواصر قوية من قديم الأزل ,  حيث يتواجد ما يعادل نصف المبتعثين والمبتعثات خارج المملكة – والذى بلغ 200 ألف مبتعث ومبتعثة فى الولايات المتحدة،وكانت تجربتهم هناك رائعة وايجابية .

كما أكد الجبير على ضرورة إحترام صوت الشعب الأمريكىعندما انتخب السيد ترمب رئيساً له ، وعلينا أن نحترم إرادة الشعب الأميركي ونتطلع للعمل مع إدارة الرئيس ترمب لتعزيز العلاقات الثنائية والتعامل بإيجابية مع التحديات العديدة التى تواجهها المنطقة العربية برمتها .

السفير السعودي لدى تركيا يحملها مسئولية تدمير الأراضى السورية

صرح السفير السعودى فى تركيا ، الدكتور عادل بن سراج مرداد ، على أن تحول الموقف التركى تجاه سوريا يعد نموذجا آخر من الغدر التركى منذ الحكم العثمانى للدول العربية، والذى يأتى الآن وفق المصالح التركية الجديدة.

وأضاف السفير السعودى أن رجب طيب أردوغان كان يرفع دوما شعار رحيل الأسد كحل لا بديل عنه للأزمة السورية ، إلا أن السلطات التركية وعلى رأسها أردوغان انقلبت خلال الآونة الأخيرة على هذا الشعار الذى كان يوما خطا أحمر لتركيا فى تصرفاتها مع الأزمة السورية.

وأشار مرداد إلى دعم السعودية إلى أردوغان فى توليه منصبه الرئاسى بتركيا ، واستمرارها فى حمايتها له حتى اليوم، حيث كانت المملكة من أوائل الدول الداعمة لتركيا وحكومتها المنتخبة ديمقراطيا فى مواجهة محاولة الانقلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *