الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاربعاء 25/1/2017 : الأزهر الشريف يعلن عن تطبيقة نظام البوكليت على طلاب الثانوية الازهرية للعام الحالى
وظائف الازهر الشريف
بوابة وظائف الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاربعاء 25/1/2017 : الأزهر الشريف يعلن عن تطبيقة نظام البوكليت على طلاب الثانوية الازهرية للعام الحالى

ننشر اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية االتى تم الإعلان عنها صباح اليوم الأربعاء الموافق 25/1/2017 حيث تضمنت إعلان مؤسسة الأزهر الشريف عن تطبيقها نظام البوكليت لإمتحانات الثانوية الأزهرية فى العام الحالى .

وجاءت التفاصيل عبر البوابة فى الآتى :

الأزهر الشريف يعلن عن تطبيقة نظام البوكليت على طلاب الثانوية الازهرية للعام الحالى

صرح الدكتور عباس شومان ، وكيل الأزهر الشريف ، أنه سوف يتم تطبيق نظام “البوكليت” , وهو دمج ورقتى الأسئلة والإجابة فى ورقة واحدة ، هذا العام على طلاب الثانوية الأزهرية .

وأوضح الدكتور شومان أنه قد تم إجراء كافة التجارب من تدريب رؤساء اللجان و المراقبين على النماذج الجديدة لورقة الأسئلةحتى يتم العمل على تطبيقها بكل سهولة .

وأضاف وكيل الأزهر أن الأزهر الشريف سوف يقوم بطباعة نماذج الأسئلة الجديدة فى مطبعته ، لافتا إلى أنه يتبقى بعض الأمور الفنية فيما يخص المظاريف ، مشيرا إلى أنه سوف يتم عمل عدة نماذج مختلفة للامتحان داخل اللجنة للقضاء على التواصل بين الطلاب أو تسريب الأسئلة على صفحات التواصل الاجتماعى .

وأكد الدكتور شومان على أن كفة المراقبين قد تم تدريبيهم على على مستوى على نظام البوكليت بالإضافة إلى رؤساء اللجان ، مشيرا ًإلى أن جلوس الطلاب سوف يكون له كيفية معينة وسوف يتم شرح الطريقة فى برامج تدريبية لتوضيحها عملياً للتدريب على كيفية التعامل مع النظام الجديد.

ومن جانبه فقد صرح الدكتور محمد أبوزيد الأمير ، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، أنه سوف يتم بدء بث نماذج ورقة الأسئلة بدءا من شهر فبراير القادم على بوابة الأزهر الشريف ، لافتا إلى أن عدد طلاب الثانوية هذا العام 160 ألف طالب وطالبة .

يذكر أن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية قد اكد على بدأ أعمال تصحيح امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسى الأول يوم السبت 28 يناير الجارى وأن إعلان النتيجة سيكون قبل بداية الفصل الدراسى الثانى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *