الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاثنين 30/5/2016 : اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الليبية وعناصر داعش بمدينة سرت
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 30/5/2016 : اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الليبية وعناصر داعش بمدينة سرت

ركزت اخبار ليبيا اليوم الإثنين الموافق 30/5/2016 على العديد من المستجدت الهامة التى من بينها إستمرار العنف داخل الأراضى الليبية بين القوات الليبية وعناصر داعش , حيث جاءت التفاصيل فيما يلى :

اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الليبية وعناصر داعش بمدينة سرت

شهدت مدينة سرت الليبية , أمس الأحد , إندلاع إشتباكات عنيفة فى محيط محطة الخليج البخارية بين  القوات التابعة لعملية «البنيان المرصوص» ومقاتلى تنظيم داعش .

وقد صرح عضو المركز الإعلامى لعملية حكومة الوفاق الليبية , أبو بكر المصراتى , بأن مستشفى مصراته المركزى قد إستقبلت ثلاثة جرحى جراء هذه الإشتباكات .

كما توقع المصراتى أن تواصل القوات الليبية اكتمال السيطرة على موقع محطة الخليج البخارية قريبا , حيث أن القوات التابعة لعملية البنيان المرصوص تتقدم شرقًا إلى محيط مدينة سرت.

وشن الطيران الحربى التابع لحكومة الوفاق فى طرابلس فى وقت سابق أمس الأحد، غارة جوية على تمركز لتنظيم داعش فى مزرعة الأبحاث فى مدينة سرت .

وأفاد المتحدث الرسمى بإسم العملية , العميد محمد الغصرى , أن الغارة الجوية قد حققت هدفها المطلوب  وأسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم من بينهم قيادات بارزة .

القائد العام للجيش الليبي يصدر أوامر بالسيطرة علىآخر معاقل داعش فى بنغازى

صرح  مدير المكتب الإعلامى لقيادة الجيش الليبى , خليفة العبيدى ,بأن القائد العام للجيش الليبي , الفريق أول ركن خليفة حفتر , قد أصدر تعليمات لقيادات المحاور للقيام بالسيطرة على آخر معقل من معاقل تنظيم داعش فى كافة محاور مدينة بنغازى .

وأضاف العبيدى إن حفتر قد عقد لقاءاً مع أمراء محاور القتال فى مدينة بنغازى , حيث تقدموا بتقارير عن آخر أخبار سير المعارك من غرفة عمليات الكرامة فى قاعدة بنينا الجوية.

كما أشار العبيدى إلى أن هذا اللقاء قد حضره رئيس ركن السلاح الجوى , عميد صقر الجروشى , وآمر غرفة عمليات الكرامة , عميد ركن عبد السلام الحاسى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *