الرئيسية / اخبار التعليم / الموعد الرسمى ل بداية اجازة نصف العام و العودة للمدارس 2017
بداية اجازة نصف العام
موعد اجازة نصف العام

الموعد الرسمى ل بداية اجازة نصف العام و العودة للمدارس 2017

فرحة عارمة يشعر بها طلاب الصفوف الدراسية المختلفة فى جمهورية مصر العربية و ذلك نظراً ل بداية اجازة نصف العام الدراسى لعام 2017 و هى اجازة قصيرة الى حد ما تمتد الى اسبوعان فقط .

و لكن لعل جو الشتاء المميز فى هذه الوقت من السنة يجعل من اجازة نصف العام القصيرة هى اجازة رائعة و مناسبة جداً للخروج و التنزة تحت اشعة الشمس الدافئة .

الموعد الرسمى ل بداية اجازة نصف العام الدراسى :

و نجد ان بداية اجازة نصف العام رسمياً تبدأ فى يوم الثامن و العشرون من شهر يناير و تنتهى فى يوم العاشر من شهر فبراير و يكون بذلك يوم الاحد الموافق الحادى عشر من شهر فبراير هو يوم العودة الى المدارس و يعتبر اول ايام الفصل الدراسى الثانى .

و جدير بالذكر ان هناك عدد من الطلاب مازالوا يؤدون امتحانات الترم الاول سواء فى الصفوف المدرسية او فى المراحل الجامعية على ان ينتهى كافة الطلبة و الطالبات من اداء امتحاناتهم فى يوم الثامن و العشرون من شهر يناير .

اجازة نصف العام فترة مناسبة للراحة و تجديد النشاط :

و لان الامتحانات تعتبر فترة عصيبة على كافة طلاب المراحل الدراسية المختلفة و كذلك على اولياء الامور الذين يتكبدوا مصاريف باهظة فى الدروس الخصوصية و متطلبات المدارس نجد ان اخذ قسط من الراحة يعتبر فكرة ممتازة للغاية و تتيح للطالب ان يعود مرة اخرى الى الدراسة خلال الفصل الدراسى الثانى و هو فى كامل نشاطة و حيويتة ، كما ان فترة الاجازة تلك تخفف من على كاهل اولياء الامور من تعب مصاريف المدرسة .

و اخيراً نتمنى لكم قضاء اجازة نصف العام فى سعادة و رفاهية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *