الرئيسية / اخبار الرياضة / كأس الملك : الهلال أول المتأهلين لدور ربع النهائي بعد تخطيه الوحدة
لقطة من مباراة الهلال

كأس الملك : الهلال أول المتأهلين لدور ربع النهائي بعد تخطيه الوحدة

حجز فريق الهلال المقعد الأول للفرق المتأهلة إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الملك “كأس خادم الحرمين الشريفين”، وذلك بعدما تغلب على فريق الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما بالأمس على ملعب “الأمير فيصل بن فهد” بالعاصمة السعودية الرياض .

وسجل ثلاثية الهلال ليو يوناتيني والذي أحرؤز هدفين في الدقيقتين 16 و51 ، بينما جاء الثالث بأقدام ياسر القحطاني من ضربة جزاء نجح في تسديدها في الدقيقة 41 . أما هدفي الوحدة فسجلهما مختار فلاتة في الدقيقة 64، ومهند الفارسي في الدقيقة 87 . بهذه النتيجة سنتظر الهلال معرفة منافسه في ربع نهائي كأس الملك، من الفائز في مباراى النصر والنهضة، والتي ستقام يوم 23 من شهر فبراير المقبل .

وتستأنف منافسات دور الـ16 من البطولة في 13 فبراير المقبل، حينما يحل الأهلي ضيفاً على القادسية . ثم ستقام يوم 24 فبراير مباراة بين وج وهجر، لتختتم مواجهات الدور بلقائين، الأول بين العدالة والطائي والثاني بين الفيصلي والخليج .

وشهدت البطولة في نسختها لهذا العام  سقوط العديد من أندية دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، أمام أندية دوري الدرجة الأولى السعودي، في مفاجأة كبرى . وتأهل لدور الـ16 من كأس الملك خمسة أندية من الدرجة الأولى، هم وج والعدالة والنهضة والطائي.

يأتي هذا في الوقت الذي خرجت فيه كبار الأندية السعودية من البطولة، منها الاتحاد السعودي والذي خرج على يد الطائي صاحب المركز الأخير في الدوري . أيضاً الشباب نال مصير الاتحاد بعدما تلقة الهزيمة من وج، بينما فشل الباطن في التأهل عقب خسارته من العدالة .

يذكر أن النادي الأهلي السعودي هو أكثر الأندية تتويجا بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بحصوله على لقب البطولة لـ13 مرة، يليه الاتحاد والذي حصده 8 مرات، ثم الهلال 7 مرات والنصر 6 مرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *