الرئيسية / اخبار مصر / وزير الاتصالات : رخص الاتصالات الدولية متاحه للشركات من الغد
شركتي فودافون واورنج
الرخصة الدولية للاتصالات

وزير الاتصالات : رخص الاتصالات الدولية متاحه للشركات من الغد

صرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضي ان الوزارة لديها الاستعداد الكامل لمنح شركات الاتصالات لمصرية المختلفة الرخصة الدولية للاتصالات الدولية ابتداء من الغد شريطة ان تقوم تلك الشركات بتسديد كل المستحقات الخاصة لوزارة الاتصالات بالدولار الامريكي واوضح الوزير انه لا يوجد مدة محدده لمنح الرخصة لاي شركة .

اما عن ميعاد منح الرخصة لشركتي فودافون مصر واورنج فلم تمنح الرخصة للشركتين بعد حيث اشارت مصادر مطلعه بالشركات المعنية ان الادارة العليا للشركات تناقش قراراتها بشان دفع رسوم الحصول علي الرخصة الدولية ام لا خاصة وان كلا منهمها لديها عقود واتفاقيات تجارية مع الشركة المصرية للاتصالات الدولية تنتهي في عام 2019 وفق لتصريحات المصادر .

اما عن شركة اتصالات مصر فانها مازال لديها رخصة دولية حتي الان لم تنتهي مدتها بعد علي الرغم من عدم اعلانها موقفها من شراء الرخصة الخاصة بالاتصالات الدولية عقب انتهاء مدة الرخصة الخاصة بها من جانبة اكد وزير الاتصالات ان الوزارة لن تتخلي عن الاسعار المحدده سلفا لمنح الرخصة لتلك الشركات المحددة بواقع 200 مليون دولار امريكي خاصة بعد تحرير سعر الصرف وانها قد تتغير وفق لمستجدات السوق المصرية علي حد قوله .

حيث اكدت وزارة الاتصالات لشركات المحمول المصرية الحالية انها قامت بتحديد القيمة وفق لعدد مستخدمي المحمول لكل شركة بواقع 100 جنية عم كل مشترك بالاضافة الي 20 جنية لكل مشترك جديد حتي وان كان هذا المستخدم لا يقوم بعمل اتصالات دولية علي الاطلاق وهذا ما جعل الشركات تتردد في قرارها حول دفع رسوم الحصول علي الرخصة لوزارة الاتصالات ام لا نظرا لارتفاع التكلفة .

وتهتم شركات الاتصال بالحصول علي تلك الرخصة من اجل تحقيق ميزة تنافسية امام الشركات الاخري حيث تتميز المنافسة بين الشركات بانها شرسة للغاية وتحتاج الي ميزة تجذب العميل لديها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *