الرئيسية / اخبار العالم / شركة صدارة للكيماويات السعوديه تتوقف عن العمل بعد تعرضها للقرصنه الالكترونية
شركة موبيلي
قطاع الاتصال السعودي

شركة صدارة للكيماويات السعوديه تتوقف عن العمل بعد تعرضها للقرصنه الالكترونية

اعلنت شركة صدارة للمواد الكيماوية بالمملكة العربية السعودية ان شبكاتها الداخلية قد تعرضه للهجوم من احدي الجهات المعادية مما اسفر عن توقف لعدد كبير من اجهزة الحاسب الالكترونية وتعطل الشبكة الداخلية منذ مساء امس الثلاثاء واضافت الشركة في بيان لها علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر انها قامت بتوقيف كافة خدمات الشركة كاجراء احترازي .

ثم تابعتع الشركة ذلك بتغريدة اكدت فيها ان اعمالها لن تتاثر بتلك الهجمه الالكترونية ولكن تم توقف العمل نتيجه لوقوع بعض الاضرار بالشبكة الداخلية بعدما قامت بمراجعه بيانات الامن والسلامة لديها بعد بيان اصدرته شركة موبيلي السعودية تحذر فية باقي الشركات من امكانية وقوع قرصنة الكترونية علي مواقعهم الالكترونية تهدف الي تدمير البيانات بعدد كبير من القطاعات العاملة بالمملكة العربية السعودية والحاق خسائر اقتصادية بها .

من جانبه اعلن مركز الامن الالكتروني بالمملكة تحذير من امكانية تعرض شركات سعودية وقطاعات النقل والطيران بالمملكة لهجمات الكترونية وذلك مطلع ديسمبر المقبل ومن التحريات استطاعت المملكة ان ترصد فيروس شمعون الالكتروني الذي يهدف الي الدخول الي القطاعات الحيوية بالمملكة خاصة قطاع الاتصالات والنقل من اجل تحقيق خسائر اقتصادية للمملكة .

وبالرغم من تعرض شركة صدارة للقرصنة وتعطل الشبكة الخاصة بها الا ان شركة موبيلي السعودية اكدت في بيانها انه رغم تعرضها للهجمات ذاتها من فيروس شمعون الا ان لديها وسائل متطورة للغاية من اجل مواجهت تلك النوعية من الهجمات الالكترونية وتعمل بشكل دائم علي تقوية وتدعيم نظم الامان لديها .

وتتعرض المملكة العربية السعودية منذ عدة اشهر لهجمات الكترونية شرسة استهدفت وزارة العمل ومنظمة هدف في اغسطس الماضي ادت الي توقف ما يقرب من 30 الف جهاز حاسوب بمنظمة هدف للتنمية البشرية التابعه للقطاع العام السعودي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *