الرئيسية / اخبار الرياضة / رسمياً سليماني كوليبالي ينضم إلى الأهلي لمدة 3 مواسم
رسمياً سليماني كوليبالي ينضم إلى الأهلي لمدة 3 مواسم
سليماني كوليبالي

رسمياً سليماني كوليبالي ينضم إلى الأهلي لمدة 3 مواسم

أعلن الموقع الرسمي للنادي الأهلي عن إتمام تعاقده مع الإيفوراري سليماني كوليبالي لاعب كليمانورك الإسكتلندي، لمدة 3 مواسم ونصف، بداية من شهر يناير الجاري . ويأتي التعاقد مع كوليبالي في ظل رغبة الأهلي، لتدعيم خط هجومه، بعد رحيل الغاني جون أنطوي إلى مصر المقاصة، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر .

وحصل النادي على توقيع اللاعب في صباح اليوم، عقب الجلسة التي أقيمت معه بأحد الفنادق بحضور وكيل أعماله، بالإضافة إلى عصام سراج مدير التعاقدات في القلعة الحمراء . وأشار سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أنه سيتم تفعيل تعاقد كوليبالي، بعد اجتيازه للكشف الطبي والذي يجريه في الوقت الحالي بأحد المستشفيات .

وتبلغ قيمة التعاقد مع اللاعب حوالي 800 ألف دولار، منها 600 ألف يورو لناديه الإسكتلندي بما يوازي 12 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى وجود نسبة 15% ، سيحصل عليها ناديه حال بيع الأهلي لكوليبالي في المستقبل . وقاد سراد مفازضات التعاقد مع اللاعب الإيفواري في سرية تامة، ليتم الكشف اليوم عن الصفقة والتي تمثل ثاني تعاقدات النادي خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالية، عقب ضمه منذ يومين للاعب ليرس البلجيكي عمرو بركات لمدة 4 مواسم .

واستقر الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري، على قيد سليماني كوليبالي في القائمة الإفريقية للفريق، والتي ستخوض منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا . ويعد اللاعب صاحب الـ22 عاماً هو أحد المهاجمين الشباب المميزين، والذي لفت الأنظار إليه في سن الـ15 عاماً، ليحترف في نادي سيينا الإيطالي، ومنه انتقل إلى اللعب في نادي توتنهام هوتسبير بفريق الشباب .

ثم صعد توتنهام كوليبالي للفريق الأول عام 2014، لكنه لم يجد فرصة جيدة للمشاركة، لتتم إعارته إلى جوستو الإيطالي، ومنه تم بيعه إلى باري الإيطالي . ثم انضم اللاعب إلى بيتربروه الإنجليزي والذي خاض معه 25 مباراة سجل خلالها 5 أهداف، ليشريه نادي كليمارنوك الإسكتنلدي عام 2016 ويشارك مع في 21 مباراة سجل فيها 8 أهداف .

يذكر أن النادي الأهلي يستعد في الفترة الحالية لمباراته المقبلة أمام الزمالك، يوم 10 فبراير المقبل بكأس السوبر المصري، والتي ستقام في الإمارات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *