الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس عبد الفتاح السيسى يشارك فى الاحتفال بعيد الشرطة اليوم
الاحتفال بعيد الشرطة
موعد عيد الشرطة

الرئيس عبد الفتاح السيسى يشارك فى الاحتفال بعيد الشرطة اليوم

اقيم اليوم مراسم الاحتفال بعيد الشرطة المصرية و ذلك فى مقر اكاديمية الشرطة و جدير بالذكر ان غداً يعتبر الذكرى الخامسة و الستون لذكرى عيد الشرطة و الذى يوافق يوم الخامس و العشرون من شهر يناير من كل عام .

الرئيس السيسى يشارك فى مراسم الاحتفال بعيد الشرطة :

و قد حضر مراسم الاحتفال بعيد الشرطة سيادة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى و شاركة فى الاحتفال ، مجموعة من المسئولين رفيعى المستوى و العديد من رجال الجولة و كبار القيادات التابعة لوزارة الداخلية المصرية .

سبب الاحتفال بعيد الشرطة فى يوم ال 25 من يناير :

فيما تم اقامة مراسم الاحتفال بعيد الشرطة تحت اشراف سيادة اللواء مجدى عبد الغفار بصفتة وزير الداخلية المصرية ، و قد تم اقامة هذا الحفل من اجل تسليط الاضواء على الاعمال البطولية التى قام بها رجال الشرطة فى يوم الخامس و العشرون من شهر يناير من العام الميلادى 1952 م ، عندما كانوا مثال قوى للشجاعة و الاقدام امام الجيش الانجليزى و استشهدوا بارواحهم فى سبيل الدفاع عن ارض الوطن العزيزة .

و يذكر ان الجنرال الانجليزى إكسهام قد اعلن قرارة انذاك بأقامة التحية العسكرية لشهداء الشرطة خلال اخراج الجثامين من مبنى محافظة الاسماعيلية و ذلك تقديراً للشجاعة و الاستبسال فى سبيل الحفاظ على الوطن .

موعد الاحتفال بثورة 25 يناير :

و يصادف يوم الاحتفال بعيد الشرطة هو ذاتة يوم قيام ثورة الخامس و العشرون من يناير التى قام بها شباب مصر فى سبيل هدم النظام الجائر الذى امتد لمدة ثلاثون عاماً و لكن شباب مصر الشجاع استطاع الوقوف امام الظلم و هدمة و تمكنوا من إسقاط نظام حكم الرئيس محمد حسنى مبارك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *