الرئيسية / اخبار مصر / أحالة دعوي العفو الشامل عن مبارك الي هيئة المفوضية العليا بالدولة
نظر طعن مبارك
الرئيس الاسبق مبارك

أحالة دعوي العفو الشامل عن مبارك الي هيئة المفوضية العليا بالدولة

قررت الدائرة الاولي بمحكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة أحالة الدعوة التي تطالب بالافراج الصحي والعفو الشامل علي الرئيس المعزول محمد حسني مبارك من خلال وثيقة يتم اصدارها من رئاسة الجمهورية الي هيئة المفوضية العليا بمجلس الدولة وصدر حكم المحكمة صباح اليوم الثلاثاء من قبل رئيس الدائرة الاولي بالمحكمة الادارية العليا المستشار بخيت إسماعيل .

وكان احد المواطن ويدعي إحسان محرم محمد محرم قد تقدم للنيابة الادارية بالدعوة التي يطالب فيها باصدار وثيقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بشان العفو الشامل عن المعزول محمد حسني مبارك باعتباره مواطن مصريا نشأ وتربي في ارض مصر وعلي التعاليم والقيم الدينية ذاتها التي تنص علي العفو عن المقدرة واحترام الكبير .

وأضاف المدعي ان محمد حسني مبارك الرئيس المعزول من قبل الشعب المصري عقب ثورة الخامس والعشرون من يناير يعاني مشكلات صحية ووصل الي الثمانين من عمره لذا يجب علي رئاسة الجمهعورية اصدار وثيقة للعفو عنه ،وكان مبارك حبس علي ذمة العديد من القضايا عقب ثورة الخامس والعشرون من يناير ولكنه حصل علي البرائة في كثير منها وحكم عليه بالسجن في بعضها .

وتم القاء القبض علي الرئيس المعزول الذي قضي ثلاثون عام في حكم مصر وسعي في الارض فساد حيث قام باعمال للنهب والسرقه لمقدرات الدولة وعم الفساد والفوضي والديكتاتورية في نهاية عصره حيث قام الشباب المصري بثورة الخامس والعشرون من يناير المجيدة ضد الرئيس المعزول ووزارة داخليته وعدد من رجال الاعمال الذين تم اتهامهم بقضايا فساد متعدده .

وبعد ان اعلنت القوات المسلحه تنحي مبارك عن الحكم تم القاء القبض علية بتهمه الفساد المالي والسياسي في عدة قضايا واخري تخص باصدار اوامر بقتل المتظاهرين في ثورة الخامس والعشرون من يناير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *