الرئيسية / اخبار العالم / وفاة رجل الاعمال السعودى عادل العوجان وشيعت جنازته من مسقط رأسه الدمام
رجل الاعمال السعودى
وفاة عادل العوجان

وفاة رجل الاعمال السعودى عادل العوجان وشيعت جنازته من مسقط رأسه الدمام

 

قام السيد الشيخ عادل العوجان رجل الاعمال السعودى بزياره الى مدينة جده وهناك وافته المنيه عن عمر يناهز 70 عاما وقد شيعت الجنازه فى مسقط رأسه بمدينة الدمام بعد ان كانت  حياته حافله من الانجازاتوقد شغل الشيخ عادل، منصب رئيس مجلس إدارة واحدة من أكبر الشركات الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط في مجال المرطبات شركة “العوجان كوكا كولا للمرطبات” (المعروفة سابقاً باسم “العوجان الصناعية”)، والشهيرة على نطاق واسع باعتبارها من أفضل الشركات المحلية التي سطرت واحدة من أروع قصص النجاح على مستوى المنطقة.

 

وفاة رجل الأعمال السعودي عادل العوجان.. وتشييع جثمانه في الدمام

 

وعلى مدى 48 عاماً من مسيرته المهنية الحافلة في المجموعة، تمكن الشيخ عادل العوجان من تحقيق إنجازات ملحوظة ساهم ت في نمو أعمال الشركة التي تتخذ من مدينة الدمام مقراً لها، لتصبح شركة عملاقة في قطاع المرطبات بقيمة سوقية  تبلغ مليارات الدولارات، وذلك بفضل اعتماده خطط تسويق مبتكرة للعلامات التجارية الحالية المنضوية تحت مظلة الشركة مثل “ﭬيمتو”، والعلامات التجارية المملوكة للشركة مثل “راني” و”بربيكان

وفي عام 1968، التحق الشيخ عادل العوجان بالعمل في الشركة، بعد إنهاء دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية. وسرعان ما توسعت مبيعات “العوجان الصناعية” وشبكات التوزيع التابعة لها. كما عمل الشيخ على تطوير ” ﭬيمتو كورديال”، المشروب الذي أصبح رمزاً ملازماً لموائد الإفطار خلال شهر رمضان المبارك في منطقة الخليج.
وفي عام 1968، التحق الشيخ عادل العوجان بالعمل في الشركة، بعد إنهاء دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية. وسرعان ما توسعت مبيعات “العوجان الصناعية” وشبكات التوزيع التابعة لها. كما عمل الشيخ على تطوير ” ﭬيمتو كورديال”، المشروب الذي أصبح رمزاً ملازماً لموائد الإفطار خلال شهر رمضان المبارك في منطقة الخليج

وتتسع اهتمامات مجموعة العوجان القابضة خارج نطاق المشروبات لتشمل العقارات، ومواد التغليف والتعبئة، والاستثمار في الفنادق والمحميات الطبيعية  بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *