الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 24/1/2017 : قوات الجيش العراقى تتخذ إستعدادها لبدء الهجوم على غرب الموصل لتحريرها من قبضة داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 24/1/2017 : قوات الجيش العراقى تتخذ إستعدادها لبدء الهجوم على غرب الموصل لتحريرها من قبضة داعش

نعرض اهم اخبار العراق التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24/1/2017 والتى تضمنت عدد من المستجدات الهامة التى تتعلق بإتخاذ الجيش العراقى كافة الإستعدادات اللازمة التى من شأنها أن تؤهله لخوض معركة تحرير غرب مدينة الموصل العراقية من قبضة تنظيم داعش .

وجاءت التفاصيل التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية فى التالى :

قوات الجيش العراقى تتخذ إستعدادها لبدء الهجوم على غرب الموصل لتحريرها من قبضة داعش

صرح الفريق عبد الأمير رشيد يارالله ، قائد حملة قوات الحشد الشعبى ، صباح اليوم الثلاثاء ، بإن قوات الجيش العراقى قد بدأت الإعداد لبدء الهجوم للسيطرة على الجزء الغربى من مدينة الموصل العراقية من قبضة تنظيم داعش.

وأضاف قائد الحملة أن قوات الحشد الشعبى تعمل الآن على الإعداد لعملية تحرير غرب الموصل العراقية خلال اليومين أو الثلاثة أيام المقبلة لدعم عملية استعادة الضفة اليمنى من المدينة على الجانب الغربى من نهر دجلة.

يذكر أن قوات الحشد الشعبى هو عبارة عن ائتلاف يضم فى أغلبه فصائل شيعية تلقت تدريبا إيرانيا وتشكلت فى عام 2014 للمشاركة فى الحرب ضد الدولة الإسلامية.

هذا وقد أصبحت قوات الحشد الشعبى جزءا رسميا من القوات المسلحة العراقية خلال العام الماضى , وأعلن مسئولون عراقيون عن استرداد الجانب الشرقى من مدينة الموصل العراقية الشمالية بعد قتال استمر نحو مئة يوم.

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء العراقى ، حيدر العبادى ، كان قد بحث فى مكتبه ببغداد مساء أمس الاثنين مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب همام حمودى تطورات الاوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والعلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية والعمل من أجل تشريع القوانين التى تخدم المواطنين العراقيين.

وأكد العبادى على اهمية المصالحة المجتمعية فى العراق كأساس للتسوية السياسية ، مشيرًا إلى الانتصارات العسكرية التى حققتها القوات المسلحة العراقية على تنظيم داعش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *