الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 24/1/2017 : المعارضة السورية تعلن عن عدم إعتزامها التوقيع على إعلان فى محادثات استانة
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 24/1/2017 : المعارضة السورية تعلن عن عدم إعتزامها التوقيع على إعلان فى محادثات استانة

نستعرض أهم اخبار سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 24/1/2017 والتى إشتملت على إعلان المعارضة السورية عن عدم إعتزامها التوقيع على إعلان فى محادثات استانة الجارية والذى يعد اليوم هو اليوم الثانى من المفاوضات غير المباشرة التى تجرى فى استانة بين وفد المعارضة وحكومة دمشق.

وتضمنت التفاصيل على الآتى :

المعارضة السورية تعلن عن عدم إعتزامها التوقيع على إعلان فى محادثات استانة

أكد يحيى العريضى ، المتحدث باسم وفد المعارضة السورية ، صباح اليوم الثلاثاء ، على ان المعارضة السورية لا تعتزم التوقيع على أى إعلان فى محادثات استانة.

يذكر أن اليوم الثلاثاء هو اليوم الثانى من المفاوضات غير المباشرة التى تجرى فى استانة بين وفد المعارضة وحكومة دمشق.

كما صرح مصدر قريب من المحادثات فى أستانة بأن أمس الإثنين قد شهد بدء المحادثات  بين الحكومة السورية والمعارضة مما يدعو للتفاؤل الحذر بإمكانية تحقيق تقدم.

وأضاف المصدر أن من المتوقع أن تواصل الدول الراعية- روسيا وتركيا وإيران- المحادثات والعمل على إعداد وثيقة مشتركة محتملة اليوم الثلاثاء .

السفير السورى بموسكو يؤكد تأييد مشاركة المعارضة فى مفاوضات جنيف

أكد السفير السورى لدى موسكو ، رياض حداد ، اليوم الثلاثاء ، على تأييده لمشاركة وفد المعارضة السورية المسلحة فى مفاوضات أستانة التى سوف تشارك فى مفاوضات جنيف المزمع إجراؤها الشهر المقبل .

كما أكد السفير ، وهو عضو فى وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات أستانة ، على استعداد حكومته للتفاوض مع المعارضين المسلحين.

وأضاف السفير السورى أن روسيا وإيران تدعم مشاركة المعارضة المسلحة ، التى انضمت إلى الهدنة فى سوريا وتحضر مفاوضات أستانة ، فى المفاوضات السورية فى جنيف والتى من المزمع إجراؤها فى 8 فبراير المقبل .

وكانت المفاوضات فى أستانة قد انطلقت صباح أمس الاثنين 23 يناير بمشاركة وفدى الحكومة السورية والمعارضة المسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *