الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ19
جدول ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ19

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإسباني عقب انتهاء منافسات الجولة الـ19 ، والتي أقيمت على مدار 3 أيام . وشهدت الجولة عودة ريال مدريد لنغمة الانتصارات، والتي فقدها الإسبوع الماضي بخسارته الأولى في الليجا لهذا الموسم أمام إشبيلية بهدفين مقابل هدف .

أما الجولة الـ19 فتغلب فيها الملكي على مالاجا بنتيجة 2-1 ، ليواصل الانفراد بصدارة الدوري برصيد 43 نقطة، ويتبقى لديه مباراة مؤجلة أمام فالنسيا، والتي ستقام في شهر فبراير المقبل ، لكن هذا لا يمنع من أن منافسيه على لقب الدوري، سيواصلون مطاردته خاصة مع تقلص فارق النقاط معهم . وبالنسبة لمالاجا فبخسارته من الريال، تجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الـ12 .

وبالنسبة لبطل المسابقة للموسم الماضي برشلونة ، فاستطاع هذا الإسبوع اكتساح مضيفه إيبار برباعية نظيفة، ليواصل ملاحقة ريال مدريد في الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 41 نقطة ليحتل المركز الثالث . أما إيبار فجمدت الخسارة رصيده عند 26 نقطة، في المركز العاشر .

واحتفظ إشبيلية بوصافة جدول الترتيب برصيد 42 نقطة بفارق نقطة واحدة عن برشلونة، وذلك عقب تغلبه على أوساسونا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة . وولجولة الثانية على التوالي يحتل الأندلسي المركز الثاني في ترتيب الليجا، باستغلاله لسقوط برشلونة في الجولة الـ17 أمام فياريال بالتعادل معه بهدف لكل منها . وكلفت خسارة أوساسونا من إشبيلية، تجمد رصيده عند 9 نقاط ليتذيل جدول الترتيب .

وتعثر أتلتيكو مدريد هذا الإسبوع عقب تعادله أمام أتلتيك بيلباو، بهدفين لكل منهما، ليحتل الأول المركز الرابع في الترتيب برصيد 35 نقطة بفارق الأهداف عن ريال سوسيداج الخامس، والذي تغلب على سيلتا فيجو بهدف نظيف . أما بيلباو ففرع بتعادله رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع .

ولعل أحد أبرز نتائج الجولة هي لفريق فالنسيا المتعثر هذا الموسم، والذي استطاع للإسبوع الثاني على التوالي تغيير دفة نتائجه السلبية بالانتصار على فياريال بهدفين دون رد، عقب فوزه الأول على إسبانيول بهدفين مقابل هدف . ورفع فالنسيا رصيده إلى 19 نقطة، ليتقدم إلى المركز الـ15، بعدما كان قريباً من احتلال ذيل جدول الترتيب .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ19

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *