الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الصحة تعلن عن تنفيذ 40 دورة تدريبية لبناء قدرات الفريق الطبي خلال عام 2016
اسعار الادويه
وزارة الصحة تطبع كتيب لأسعار الأدوية بعد زيادتها 20%

وزارة الصحة تعلن عن تنفيذ 40 دورة تدريبية لبناء قدرات الفريق الطبي خلال عام 2016

أعلنت وزارة الصحة والسكان متمثلة فى قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان أنها قد تمكنت خلال عام 2016 من تنفيذ 40 دورة تدريبية لبناء قدرات الفريق الطبى من الأطباء والممرضات والفريق المعاون على أسس وقواعد الخدمات المقدمة للأم والطفل .

وقد صرحت الدكتورة هالة ماسخ ، رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة ، بأن الدورات المقدمة قد إشتملت على تدريبهم على تقديم خدمات رعاية ما قبل الزواج وخدمات رعاية الأمومة والطفولة أثناء الحمل والولادة والنفاس وبرامج الصحة النفسية .

كما شملت برامج التدريب دعم وحماية وتشجيع الرضاعة الطبيعية وقواعد صرف الألبان الصناعية المدعمة بالإضافة إلى التدريب على نظام تقصي وفيات الأمهات والرعاية العاجلة بمحافظتي أسيوط وسوهاج .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن وضع خطة شاملة للتأمين الطبي لاحتفالات 25 يناير ، مشيرة إلى أن الخطة يبدأ تنفيذها غداً الثلاثاء وتستمر حتى انتهاء الاحتفالات.

وأكدت الوزارة على أن الخطة تشمل الدفع بـ2110 سيارة إ سعاف مجهزة وموزعة على ميادين القاهرة الكبرى ، وجميع الميادين العامة بكافة أنحاء الجمهورية ، وكذلك أماكن التجمعات أمام مبانى ديوان المحافظات والتجمعات العامة والمتنزهات والحدائق بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى10 لنشات إسعاف نهري وعدد2 طائرة مروحية.

‪كما تتضمن الخطة ، رفع درجة الإستعداد بجميع مرافق الإسعاف ، إضافة إلى التنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع .

وفى السياق ذاته ، فقد أشارت  الوزارة إلى أنه قد تم تشكيل غرفة عمليات مركزية ” أزمات ” وتم رفع درجة الإستعداد بها وتنعقد  بشكل دائم من غداً الثلاثاء وتستمر حتى الجمعة 27 يناير 2017.

وإشتملت الخطة على رفع درجة الإستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية ، واعتبارها كمستشفيات إخلاء خط أول ، وتحديد بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمعاهد التعليمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *