الرئيسية / اخبار الرياضة / تشيلسي يواصل الانفراد بصدارة البريمرليج ويستغل نتائج منافسيه
تشيلسي يواصل الانفراد بصدارة البريمرليج ويستغل نتائج منافسيه
كوستا عقب احتفاله بالهدف الذي أحرزه في مرمى هال سيتي

تشيلسي يواصل الانفراد بصدارة البريمرليج ويستغل نتائج منافسيه

واصل تشيلسي التحليق بعيداً بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وذلك عقب تغلبه على ضيفه هال سيتي المتعثر بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ22 من المسابقة . وقاد الثنائي دييجو كوستا وجاري كاهيل البلوز لتحقيق هذا الانتصار، عقب إحازهما هدفي المباراة في الدقيقتين 44 و82 .

وشهدت المباراة عودة كوستا للمشاركة مع فريقه، عقب غيابه في الجولة الماضية بمباراة ليستر سيتي، والتي تغلب فيها فريقه بثلاثة أهداف نظيفة . وكانت بعض واسائل الإعلام البريطانية، قد أوضحت أن سبب غياب اللاعب عن لقاء الثعالب، هو جود خلاف بينه وبين أفراد الجهز التدريبي، لوجود عرض ضخم لرحيله عن النادي اللندني، إلى الدوري الصيني . ولكن مسئولو النادي أكد أن كوستا شعر ببعض الآلام في الظهر، وهو السبب الحقيقي لعدم خوضه مواجهة ليستر .

اللقاء أيضاً تعرض فيه لاعب وسط هال سيتي رايان ميسون لإصابة خطيرة، بعد اصطدامه القوي برأس كاهيل خلال الشوط الأول، ليتم نقله إلى المستشفى . وتم وضعه على أجهزة التنفس موضوعاً على محفة، ليتم إجراء بعض الفحوصات عليه لتبيان حالته . وكلفت الخسارة تجمد رصيد هال عند 16 نقطة في المركز قبل الأخير بفارق نقططة واحدة عن المتذيل ساندرلاند، ليواصل الفريق تعثره لهذا الموسم وتحقيق نتائج مخيبة، عقب عودته مرة أخرى لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز .

نتائج الجولة أيضاً هي التي خدمت تشيلسي المتصدر صاحب الـ55 نقطة بالإضافة لفوزه على هال سيتي، فمنافسيه تعثروا ليتباعد فارق النقاط بين أقربهم في جدول ترتيب البريمرليج ويصبح 8 نقاط عن أرسنال الوصيف، والذي يعد الوحيد مع البلوز الذي حقق نتيجة جيدة بعد تغلبه على ضيف بيرنلي بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 47 نقطة .

أما المتعثرين فأهمهم ملاحق تشيلسي في الترتيب فريق ليفربول، والذي تراجع هذه الجولة إلى المركز الرابع برصيد 45 نقطة، بعد خسارته المفاجئة أمام سوانزي سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين . وتراجع ليفربول مع صعود تتنهام هوتسبير، والذي يحل ثالثاً بفارق نقطة واحدة، بعد تعثره أيضاً بالتعادل مع مانشستر سيتي بهدفين لكل منهما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *