الرئيسية / اخبار مصر / البابا تواضروس يدعو لشهداء البطرسية فى قداس الأربعين اليوم
بطريرك الكرازة المرقسية
البابا تواضروس

البابا تواضروس يدعو لشهداء البطرسية فى قداس الأربعين اليوم

ترأس البابا تواضروس الثانى , بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية , اليوم الإثنين , القداس الأربعين على أرواح شهداء الكنيسة البطرسية  بمقر الكنيسة بالعباسية .

حيث شهدت الكنيسة استعدادات أمنية مكثفة وتم تفعيل البوابات الأمنية وسط حضور كثيف من شعب الكنيسة لضمان سلامة الحاضرين , تجنباً لعدم حدوث المزيد من الإنتهاكات .

وخلال كلمته التى ألقاها البابا تواضروس الثانى  فقد أكد على أن حادث الكنيسة البطرسية  لم يكن موجها ضد الكنيسة فقط، بل ضد مصر كلها ، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى وكافة المسئولين على تعازيهم للكنيسة.

وتوجه البابا بالشكر إلى جموع المصريين الذين قدموا تعازيهم ومازالوا فى ضحايا الحادث من كل المسئولين فى كل القطاعات فى مقدمتهم الرئيس السيسى وكافة الوزارات والمحليات.

وأوضح البابا تواضروس أن مصر إنتابها حالة من الحزن تجه الإصابات والضحايا فى هذا التفجير الإرهابى , مشيراً إلى أن هذا الإجتماع هو إجتماع الأربعين يوما على انتقال شهداء هذه الكنيسة المباركة والمقدسة لتمجيد اسم الله .

وقد حضر القداس ، الذى أقيم فى القاعة التى وقع بها الانفجار فى الكنيسة البطرسية بالعباسية ، عدد من الأساقفة وأسر الشهداء.

كما دعا البابا تواضروس الثانى أسر شهداء الكنيسة البطرسية لتناول الإفطار فى مائدة “الأغابى” التى أعدتها الكنيسة بقاعة بطرس غالى التذكارية الملحقة بالكنيسة البطرسية ، عقب ترأسه قداس الأربعين لضحايا التفجير.

قال البابا تواضروس الثانى أن مصر تبنى من جديد بعد فترة من الثورات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، فمصر وطن يستحق أن يكون متجددا دائمًا وبإستمرار .

وكان البابا تواضروس الثانى قد إستقبل أمس الأحد  وفدًا من راهبات سيدة المعونة بمصر , وذلك بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية , بالإضافة إلى إستقباله وفدًا من البرلمان الكندي الذي يزور القاهرة حاليًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *