الرئيسية / اخبار مصر / النائب العام يأمر بإحالة العضو المنتدب لشركة ايجوث الى الجنايات لاتهامهم بالرشوة
محكمة جنايات القاهرة

النائب العام يأمر بإحالة العضو المنتدب لشركة ايجوث الى الجنايات لاتهامهم بالرشوة

أمر النائب العام المصرى ، المستشار نبيل أحمد صادق ، اليوم الاثنين ، بإحالة العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق إيجوث , بالإضافة إلى 4 متهمين آخرين محبوسين احتياطيا إلى محكمة جنايات القاهرة .

وذلك لإتهامهم بطلب وتقديم رشاوى مالية والتوسط فيها مقابل تنفيذ مشروعات تجديد وتطوير فندقية إلى شركات مقاولات وتوريدات مملوكة لثلاثة من المتهمين في القضية.

وقد باشر التحقيقات المستشار خالد ضياء الدين , المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا , كما ترأس فريق المحققين المستشار محمد وجيه المحامى العام بالنيابة .

وأسفرت التحقيقات عن إتهام كل من ممدوح محمد عبده رطب العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث) وأحمد عبد الفتاح حنتيره (مالك شركة الكنانة للمقاولات) ولورانس داود يوسف (مالكة شركة برفكت) وصلاح محمد صفوت القاضي (مدير فرع شركة الإنشاءات العربية بمصر) وبدوى عبد الحميد يوسف (الوسيط في تقديم الرشاوى) .

حيث قام المتهم الأول بطلب رشاوى مالية في 3 وقائع مختلفة ، قيمتها الإجمالية نحو 5 ملايين جنيه, وطلب من المتهم أحمد عبد الفتاح مبلغ مليون جنيه على سبيل الرشوة حصل منها على مبلغ 700 ألف جنيه على دفعتين مقابل أن يسند إلى شركة (الكنانة) مشروع توريد وتركيب المطبخ الرئيسي بفندق مينا هاوس .

 وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم الأول طلب من المتهم صلاح محمد صفوت مبلغ 2 مليون و 980 ألف جنيه على سبيل الرشوة، أخذ منها دفعة مقدمة بقيمة 60 ألف دولار أمريكى، مقابل أن يسند إلى فرع شركة (الإنشاءات العربية) أعمال مشروع تطوير وتجديد النادي الصحي بالماريوت .

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهم الأول تهمة طلب وأخذ عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته وأخذ لنفسه المبالغ المالية موضوع الاتهام من المتهمين الثلاثة مقدمى الرشاوى.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين الثلاثة مقدمى الرشاوى، أنهم قدموة رشوة لموظف عمومى، لأداء عمل من أعمال وظيفته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *