الرئيسية / اخبار مصر / محكمة جنح رشيد تنظر اليوم فى غرق مركب رشيد
مركب رشيد
ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية

محكمة جنح رشيد تنظر اليوم فى غرق مركب رشيد

من المقرر اليوم الاثنين أن تنظر محكمة جنح رشيد ، برئاسة المستشار عمرو عبد الملك ، فى محاكمة 57 متهما فى قضية  غرق مركب رشيد رقم 4974 إدارى رشيد لسنة 2016 كلى 17463 .

وكانت هيئة المحكمة برئاسة المستشار عمرو عبد الملك ، رئيس محكمة جنح رشيد ، قد استمعت لأقوال باقى شهود الإثبات من ضباط البحث الجنائى ورئيس نقطة مخابرات حرس الحدود برشيد خلال جلسة الأسبوع الماضى.

يذكر أن نيابة شمال دمنهور الكلية ، برئاسة المستشار على حسن ، رئيس النيابة ، وبإشراف المستشار عبدالعزيز عليوة، المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، كانت قد وجهات تهم القتل الخطأ والإهمال والرعونة واستخدام مركب فى الغرض غير المخصص لها وعدم استخدام وسائل إنقاذ كافية وتعريض حياة أطفال للخطر .

وكان قد تم تأجيل الجلسة من يوم الأحد الموافق 15 يناير لجلسة  الأثنين الموافق 23 يناير 2017 لمرافعة هيئة الدفاع عن المتهمين.

وتعود تفاصيل الحادث إلى شهر سبتمبر من العام الماضى ، عقب غرق مركب صيد على متنها أكثر من 300 فرد كانوا فى رحلة هجرة غير شرعية لإيطاليا، وتمكن رجال البحرية وحرس الحدود من إنقاذ 165 شخصًا من الغرق، وانتشال نحو 40 جثة ونقلها لمستشفى رشيد العام.

وتمكن ضباط مباحث البحيرة وكفر الشيخ بإشراف اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية ، مدير أمن البحيرة ، من خلال جهود البحث والتحرى المتواصلة من تحديد 57 متهمًا متورطين فى حادث غرق مركب رشيد وضبط 38 متهمًا وإحالتهم للنيابة العامة.

ولم تعد هذه الواقعة هى الاولى التى تسفر عن مقتل العديد من الابرياء نتيجة القيام بالهجرة الغير شرعية , حيث يقوم العديد من المواطنين بعمل ذلك نظراً لظروف الحياة القاسية التى يعيشوها فى ظل الوضع الإقتصادى المزرى الذى تشهده البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *