الرئيسية / اخبار مصر / لجنة القوى العاملة بالبرلمان تبدأ إجتماعها اليوم لمناقشة ضعف مرتبات العاملين بعقود مؤقته
وزيرة الهجرة
وزايرة الهجرة تتابع حادثة التعدي علي مصري بالكويت

لجنة القوى العاملة بالبرلمان تبدأ إجتماعها اليوم لمناقشة ضعف مرتبات العاملين بعقود مؤقته

بدأت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب , اليوم الإثنين , عقد إجتماعها برئاسة النائب جبالى المراغى ، وذلك للقيام بمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الهادى حسين .

والذى يتعلق بشأن ضعف مرتبات العاملين بعقود مؤقته فى البرنامج القومى لمكافحة ذبابة الفاكهة بمديريات الزراعة على مستوى الجمهورية والتابعيين لديوان عام وزارة الزراعة.

يذكر أن مشروع القانون المقدم من الحكومة للبرلمان ، بشأن منح علاوة خاصة بنسبة 10% للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية قد أثار حالة من الجدل بين أعضاء مجلس النواب .

كما تحفظ بعض النواب داخل لجنة القوى العاملة على بعض المواد فى مشروع القانون خاصة المادة التى تحظر الجمع بين العلاوة الخاصة المنصوص عليها فى هذا القانون وبين ما تقرره الهيئات العامة والجمعيات العامة لشركات القطاع .

وإستكمالاً لما جاء بشأن وزارة القوى العاملة , فقد أعلنت الوزارة أن الربط الإلكترونى بين وزارتى العمل فى مصر و الكويت  سوف ينهى التلاعب فى عقود العمل الوهمية والقضاء على تجار الإقامات .

وأضافت الوزارة أن وزير القوى العاملة ” محمد سعفان ” كان قد أكد على ضرورة الربط الالكتروني بين وزارتي العمل بمصر والكويت فى إطار العمل على إنهاء معاناة العمالة المصرية من عمليات التلاعب فى العقود الوهمية .

 وأشار إلى أن وزارة العمل الكويتية تقوم علي الفور بغلق ملف أيى شركة يثبت مخالفتها بفرص العمل الوهمية نهائيا , ,ذلك عقب عقد المستشار العمالى جمال سيد أحمد ، بدولة الكويت ، لقاءاً مع  أحمد محمد الموسوى ،  نائب مدير عام هيئة القوى العاملة للإستخدام والاستقدام الكويتية، لبحث بعض الموضوعات الخاصة بالعمالة بوجه عام والمصرية بوجه خاص .

وأكد الجانبان على ضرورة الإسراع في تطبيق نظام الربط الإلكتروني ،  في مجال استقدام العمالة المصرية للعمل في الكويت بين وزارتي العمل بالبلدين بأسلوب يضمن جودة العمالة الفنية المطلوبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *