الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 23/1/2017 : المعارضة السورية تؤكد مناقشة محادثات أستانة وقف إطلاق النار
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاثنين 23/1/2017 : المعارضة السورية تؤكد مناقشة محادثات أستانة وقف إطلاق النار

ننشر اهم اخبار سوريا اليوم الاثنين الموافق 23/1/2017 والتى تضمنت تأكيد المعارضة السورية على أن محادثات أستانة سف تتطرق فقط إلى مناقشة مسألة وقف إطلاق النار فى سوريا دون المزيد من الموضوعات .

وجاءت التفاصيل التى علنت عنها المعارضة السورية فى التالى :

المعارضة السورية تؤكد مناقشة محادثات أستانة وقف إطلاق النار

أكد وفد المعارضة السورية , المشارك فى محادثات السلام, أنه من المقرر أن تبدأ فى أستانة عاصمة كازاخستان ، اليوم الاثنين ، مناقشة سبل إنقاذ وقف إطلاق نار هش ترى المعارضة أن الفصائل المدعومة من إيران هى التى تنتهكه بشكل أساسى دون التطرق إلى موضوعات آخرى .

و قد صرح المتحدث باسم وفد المعارضة السورية ” يحيى العريضى ” بأن الوفد لن يتطرق لأى موضوعات أو مناقشات سياسية آخرى , وتتضمن المناقشات الالتزام بوقف إطلاق النار والبعد الإنسانى لتخفيف معاناة السوريين الموجودين تحت الحصار والإفراج عن المعتقلين وتسليم المساعدات.

يذكر أن المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا ” ستافان دى ميستورا ” كان قد أجرى محادثات مع وفد الحكومة السورية إلى المفاوضات “السورية – السورية” فى العاصمة الكازاخية “أستانة”، و ذلك قبيل انطلاق المفاوضات رسميا اليوم الاثنين.

و من جانبه فقد أعلن محمد علوش ، رئيس وفد المعارضة السورية بمؤتمر أستانة ، عن كامل استعداده للذهاب لآخر نقطة فى الدنيا لإعادة الأمن والسلام والطمأنينة لسوريا .

و شدد علوش على أهمية التوصل إلى مبادرات تتعلق بحسن النية ، مؤكداً على رغبته فى الوصول فى المفاوضات إلى  تثبيت وقف إطلاق النار وتجميد العمليات العسكرية فى كل أنحاء سوريا.

كما أكد بشار الجعفرى , رئيس وفد النظام السورى , على إن الاجتماع هو ثمرة لجهود مشتركة من أطراف عدة لاسيما الأصدقاء فى روسيا و إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *