الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/1/2017 : المبعوث الاممى لدى اليمن يعلن عن رفضه مقابلة رئيس حكومة الحوثيين
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/1/2017 : المبعوث الاممى لدى اليمن يعلن عن رفضه مقابلة رئيس حكومة الحوثيين

ننشر اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين الموافق 23/1/2017 والتى جاءت بالإعلان عن رفض المبعوث الاممى لدى اليمن , إسماعيل ولد الشيخ احمد , مقابلة رئيس حكومة الحوثيين عبد العزيز بن حبتور ووزير خارجيته  باعتبارها حكومة غير شرعية .

وفيما يلى عرض لأم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

المبعوث الاممى لدى اليمن يعلن عن رفضه مقابلة رئيس حكومة الحوثيين

أعلنت مصادر سياسية فى صنعاء , صباح اليوم الاثنين , عن رفض المبعوث الدولى إلى اليمن ” إسماعيل ولد الشيخ أحمد” ، مقابلة رئيس حكومة الحوثيين عبد العزيز بن حبتور ووزير خارجيته باعتبارها حكومة غير شرعية.

وأكدت المصادر السياسية بالعاصمة صنعاء على ان الميليشيات الحوثية تسعى إلى فرض أجندة على برنامج زيارة ولد الشيخ أحمد إلى صنعاء ، بعد أن جاء لمقابلة وفدى الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبى العام المحسوب على الرئيس السابق على عبد الله صالح .

والذى تضمن بحث مسألة استئناف المفاوضات وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق فى إطار مساعيه لحل الأزمة اليمنية , حيث كان ولد الشيخ أحمد قد وصل إلى العاصمة صنعاء بعد أيام من زيارة عدن ومقابلة الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى.

مقتل عناصر في القاعدة بهجومين منفصلين بطائرتين أميركيتين بدون طيار

صرح مسؤولون محليون , صباح اليوم الاثنين , عن مقتل ثلاثة يشتبه أنهم أعضاء في جناح تنظيم القاعدة باليمن , وذلك إثر هجومين منفصلين بطائرتين أميركيتين بدون طيار.

وأكد المسئولون أن رجلين قتلا إثر سقوط صاروخ على سيارة كانا يستقلانها في محافظة البيضاء بجنوب الأراضى اليمنية , بالإضافة إلى مقتل رجلا ثالثا يشتبه بإنتمائه للقاعدة قًتل في هجوم آخر على سيارة بنفس المنطقة.

وكانت الولايات المتحدة قد قامت بتنفيذ عشرات الضربات بطائرات بدون طيار في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما لمحاربة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يعتبر أحد أخطر أجنحة التنظيم المتشدد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *