الرئيسية / اخبار مصر / بوابة الازهر تعلن عن إصدار قرار بمنع طباعة القرآن بالألوان وإعتبار اللون الاسود هو الاساسى
الامام الاكبر احمد الطيب يترأس جلسة طارئة للمجلس الاعلى للازهر
شيخ الازهر

بوابة الازهر تعلن عن إصدار قرار بمنع طباعة القرآن بالألوان وإعتبار اللون الاسود هو الاساسى

أعلنت بوابة الازهر عن تأكيد الأزهر الشريف على منع طباعة القرآن بالألوان  واعتبار الخط الأسود لونًا وحيدًا للنص القرآنى وفقاً لقرار الامام الاكبر .

وتضمنت التفاصيل التى أعلن عنها رئيس لجنة البحوث والتأليف بمجمع البحوث الإسلامية التالى :

الأزهر الشريف يقرر منع  طباعة القرآن بالألوان

صرح الشيخ علاء عبد الظاهر ، رئيس لجنة البحوث والتأليف بمجمع البحوث الإسلامية ، صباح اليوم الاثنين , بأن المجمع برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ، قد  أصدر قرارًا بمنع استخدام الورق الملون فى طباعة المصحف .

وأضاف أن المجمع إعتبر الخط الأسود لونًا وحيدًا للنص القرآنى , مؤكداً على تغيير نماذج طباعة المصحف ، مع التنويه داخلها بعدم استخدام أوراق مختلفة الألوان وعدم استخدام التلوين فى النص القرآنى .

كما أكد على أن يكون اللون الأسود لونًا وحيدًا للنص القرآنى ولونى الأبيض والكريمى لخلفيته ، وذلك بعد انتشار المصاحف الملونة.

وأوضح رئيس لجنة البحوث والتأليف أن القرار يأتى حفاظًا على هيبة المصحف الشريف ووقاره ، مشيراً إلى أن مجمع البحوث الإسلامية لا يملك سلطة سحب النسخ الموجودة فى الأسواق من المصاحف الملونة .

وأضاف أن  مباحث المصنفات الفنية وهى الجهة المخولة بسحب تلك النسخ من السوق ، وذلك بعد طلب رسمى من مجمع البحوث الإسلامية.

 وشدد عبد الظاهر على أنه فى حال مخالفة إحدى دور النشر للمعايير المحددة لطباعة المصحف والتصريح الصادر من لجنة المصحف ، يتم إبلاغ مباحث المصنفات لسحب النسخ المخالفة من الأسواق وحرمان الدار من طباعة المصحف.

يذكر أن الفترة الماضية قد شهد طباعة العديد من المصاحف الملونة والتى كان بها عدد من الأخطاء والتحريفات مما لزم شيخ الأزهر للدعوة إلى اجتماع طارئ لبحث الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *