الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الإثنين 30/5/2016 : الفوز بأبطال أوروبا يعطى ميزة كبرى للملكى وحمودي يشكر رئيس النادى على موقفه  وآخر أخبار رودريجيز
أخبار ريال مدريد
ريال مدريد

أخبار ريال مدريد اليوم الإثنين 30/5/2016 : الفوز بأبطال أوروبا يعطى ميزة كبرى للملكى وحمودي يشكر رئيس النادى على موقفه  وآخر أخبار رودريجيز

تتواصل الاحتفالات الصاخبة لجماهير النادى الإسباني ريال مدريد وذلك عقب الفوز بأبطال أوروبا على حساب أتليتكو ، فرحين بهذا الإنجاز العظيم لناديهم والذى أعطى له الأفضلية بين الأندية الأوروبية . اللقب الحادى عشر للملكى ليس فققط إنجاز يحسب لخزينة بطولات النادى ، لكن له ميزة كبرى أخرى وهى التقدم فى تصنيف دورى أبطال أوروبا للموسم القادم .

حيث أن الريال إذا ما هزم من أتليتكو كان سيصبح ثانيا فى صنيف الأندية المشاركة بالبطولة العام المقبل ، لأنه لم يفز بالليجا الإسبانية والتى تحصل عليها غريمه برشلونة وأنهى الدوري ثانيا مما كان سيضعه فى مواجهة مباشرة مع أحد أبطال الدوريات السبعة الموجودين على رأس بطولاتهم فى كل دولة . من هنا جاء الفوز بالبطولة فى ليلة بالنفع على النادى لأن سيكون مصنفا كأول ليتفادى الوقوع فى مثل تلك المنافسة الشرسة الصعبة ، علما بأن النسخة المقبة لأبطال أوروبا تشمل كتصنيف أول مع الريال فرق بنفيكا ، ليستر سيتي ، سسكا موسكو، بايرن ميونخ ، برشلونة ، يوفينتوس وأخيرا باريس سان جيرمان .

كان أيضا لرئيس النادى بيريز موقف عظيم تجاه مشجعيه وتحديدا من العراقيين ، فقد أعلن أنه إهداءه للفوز السبت الغالى لحوالى 14 مشجعا منهم والذين كانوا ضحايا أحد العمليات التفجيرية الإرهابية والذى حدث بمقهى معروف عنه تجمع المشجعين من الريال فيه . الموقف النبيل والذى صرح به بيريز فى بيان رسمى ، قوبل بالشكر من رعد حمودي وهو رئيس اللجنة الأوليبمية العراقية وقد أصدر بيانا حول الأمر وجاء نصه كما يلى :

إن جماهير كرة القدم في العراق تعبر عن اعتزازها وكذلك المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية بموقف نادي ريال مدريد ورئيس النادي بإهدائهم الفوز بلقب دوري الأبطال إلى أسر الضحايا وأصدقائهم، إنها إلتفاتة إنسانية نبقى نتذكرها على الدوام . الموقف الإنساني النبيل للنادي الاسباني ورئيسه عكس أرقي حالات التضامن والمساندة والوقوف مع عوائل الضحايا بل خفف الكثير من معاناتهم وآلامهم، إن كرة القدم هي لغة المحبة والسلام في العالم وإن صوتها قوي وأعلى من صوت الإرهاب الذي يسعى لقتل كل ما هو جميل في العالم .

ونختتم ملخص أخبارنا بآخر مستجدات لاعب الفريق رودريجيز والذى صدر بحقه من قبل عدد من الصحف الإسبانية تقريرا تفيد بنية الاستغناء عنه من الملكى خلال الصيف ، فى ظل مشاركات ضعيفة مع الفريق . واليوم نجد أخبارا نقلت عن مصادر قرب اللاعب أنه سيستمر مع ناديه ويسعى للاجتهاد ليظل فى صفوفه نافيا ما تردد حول الرحيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *