الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار روما اليوم الإثنين 23/1/2017 : الفريق يواصل الضغط على يوفنتوس بفوز صعب على كالياري
أخبار روما اليوم
نادي روما الإيطالي

أخبار روما اليوم الإثنين 23/1/2017 : الفريق يواصل الضغط على يوفنتوس بفوز صعب على كالياري

تمكن فريق روما من مواصلة الضغط على يوفنتوس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، عقب تغلبه بصعوبة على كالياري بهدف وحيد ضمن منافسات الجولة الـ21 من المسابقة، والتي أقيمت بملعبه “الأولمبيكو” . سجل هدف روما الوحيد البوسني إدين دجيكو في الدقيقة 55، عقب تسلمه لتمريرة من أنطونيو روديجر .

واستطاع الذئاب بهذا الفوز الهام، رفع رصيدهم إلى 47 نقطة ليواصوا احتلال وصافة جدول ترتيب الكالتشيو، بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس المتصدر والذي استطاع في نفس الجولة الفوز على لاتسيو بهدفين دون رد لصيبح رصيده 48 نقطة . أما كالياري فخسارته جمدت رصيده عند 26 نقطة، ليحتل المركز الـ11 في جدول الترتيب .

يذكر أن روما ستكون مباراته القادمة يوم الأحد المقبل، حينما يواجه سامبدوريا بملعبه في الكالتشيو، بعدما التقى به من قبل خلال منافسات دور الـ16 في بطولة كأس إيطاليا، والتي استطاع فيها التغلب عليه برباعية نظيفة يوم الخميس الماضي .

تقرير يسلط الضوء على أداء روما في غياب محمد صلاح

نشر الموقع المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين ” هو سكوورد”، تقريراً بخوص اللاعب المصري محمد صلاح نجم فريقروما والمنتخب الوطني، والذي يتواجد حالياً مع الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون . ونظراً لغياب اللاعب عن المشاركة مع فريقه فريقه بسبب أمم إفريقيا، أثدر الموقع تحليلاً لتبيان تأثير صلاح في أداء روما خلال فترة غيابه .

وأكد الموقع أنه بالرغم من الدور البارز الذي يلعبه صلاح مع الذئاب خلال منافسات الدوري الإيطالي ومساهماته في احتلال الفريق لوصاف الترتيب، لكنه مشاركته مع الفريق تعد سلاح ذو حدين . فصلاح ينقل الفريق من الناحية الدفاعية إلى الهجومية بسرعة كبيرة، لكنه في نفس الوقت يعرض روما للخطورة في ظل وجود العديد من المساخاحات الفارغة والثغرات في هذه الحالة .

ويعد غياب صلاح عن الفريق مؤثراً حتى الآن على صعيد عدد الأهداف، فروما لم يسجل في فترة غياب الفرعون المصري والتي امتدت لـ6 مباريات سوى هدفين فقط للاعبي الهجوم و6 للوسط منهم 5 أهداف لناينجولان وهدف وحيد لستروتمان . أيضاً تضرر الفريق على مستوى صناعة الأهداف، وبشكل أدق يعد المتضرر من غياب صلاح هو إدين دجيكو والذي لم يسجل سوى هدف واحد منذ ابتعاد صلاح عنه، كونهما يشكلان ثنائي هجومي قوي لروما في الفترة الماضية .ولكن الموقع اتفق على شئ وحيد بهذا الصدد، وهو أن روما يتمكن من الفوز سواء في تواجد صلاح أو في غيابه .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *