الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 30/5/2016 تواصل انخفاضها
اسعار الذهب
اسعار الذهب

اسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 30/5/2016 تواصل انخفاضها

شهدت اسعار الذهب فى مصر انخفاضا طفيفا خلال تعاملات اليوم ، حيث اختتمت جلستة اليوم على تراجع فى اسعاره ، اما على المستوى العالمى نجد ان اسعار الذهب واصلت انخفاضها بشكل كبير بسبب حالة الضغوط السلبية التى تؤثر علية من ارتفاع اسعار الدولار الامريكى .

ويعتبر السبب الرئيسى وراء ارتفاع سعر الدولار الامريكى ، هو ارتفاع نسبة التوقعات حول قيام البنك الاحتياطىالفيدرالى برفع سعر فائدة الدولار خلال اجتماعة القادم فى شهر يونية ، والذى سيقرر فيه رفع الفائدة او عدم رفعها ، ومن الجدير بالذكر ان البنك الاحتياطى الفيدرالى قام برفع سعر فائدة الدولار الامريكى فى منتصف شهر 12 الماضى .

حيث تسبب ارتفاع الدولار الامريكى مقابل سلة العملات الاخرى فى انخفاض اسعار الذهب حيث قلت نسبة الاقبال علية من المستثمرين على اعتبار انه ملاذا غير امنا ، وارتفعت نسبة الاقبال على الدولار الامريكى حيث انه من افضل السلع الموجودة حاليا داخل الاسواق المالية .

وتشهد الاسواق المالية حالة من الرواج والانتعاش بسبب اقبال المستثمرين على الدولار ، ويعانى الذهب من تراجع كبير فى مستوياتة ، حيث اختتم هذا الاسبوع على تراجع كبير فى مستوياتة منذ بداية الاسبوع الماضى مما زاد الامور تعقيدا وحالة من الضغوط السلبية ، وشهدت اسعار جرامات واعيرة الذهب داخل محلات الصاغة حالة من الانخفاض الملحوظ ، وكذلك الحال بالنسبة لاسعار الاوقيات والجنية الذهب ، ويذكر ان الذهب سلعة يتم تسعيرها بالدولار كما ان العلاقة بين الذهب والدولار عكسية .

وشهدت مؤشرات الاسهم الامريكية حالة من الارتفاع الكبير خلال تعاملات اليوم ، اما عن مؤشرات الاسهم الاوروبية واليابانية والصينية فنجد انها ارتفعت بشكل كبير خلال تعاملات اليوم ، واستطاع النفط الخام ان يرفع من مكاسبة حيث اختتم تداولات الاسبوع على ارتفاع كبير فى مستوياتة .

اسعار الذهب
اسعار الذهب

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *