الرئيسية / منوعات / دعاء الصباح ادعية مستجابة مكتوبة للصباح
دعاء الصباح
وقت

دعاء الصباح ادعية مستجابة مكتوبة للصباح

يحتاج كل انسان على الدوام إلى الطلب و الرجاء لنيل رضا الله سبحانه و تعالى ، و دعاء الصباح هى اول ما يناجى به العبد ربه فى اليوم ، مناجيا مولاه عز و جل من اجل النيل للاجر  العظيم و الثواب، و اثناء دعاء الصباح يرفع المؤمن يداه الى الله سبحانه و تعالى مبسط كفيه و طالبا من الله سبحانه و تعالى ان يحميه وسط كل الفتن التى ملات الدنيا ياسرها ، و ذلك حتى يكون له ذلك الدعاء طوق من النجاة اليه ، حيث يبعد عنه ضغف النفس ، و الرغبات المشبوهة ، و يزيح عنه كل مرض للنفس من حقد و كسل و شرور ، و نحن فى تلك المقالة نضع بين ايديكم بعض ادعية ، و هى من دعاء الصباح و التى يمكنكم الدعوة بها صباحا ، و هى اذكار تتناسب مع كل مؤمن و مؤمنة و نتمنى ان يؤجر كل منا و منكم .
و جدير بالذكر ، ان العلماء حدث بينهم خلافا ،  ذلك حول ايهما يبدا اولا هل الصباح هو ما يبدا اولا ام المساء هو الذى يبدا اولا ، و اى منهما هو نهاية للاخر  ، و قد اكد العلماء ان وقت الصباح يبدأ من بداية طلوع الفجر  و ينتهي بشروق الشمس ، و قال علماء ان الصبح ينتهى بالضحى ، الا اننا اذا اردنا الوقت المناسب الوقت المناسب للذكر فى الصباح ، فهو سكون من الطلوع للفجر حتى الطلوع للشمس ، و اما ما يتعلق بالدعاء في المساء قهو يبدا من وقت العصر ة  و حتى غروب الشمس ، و نحن نقدم لكم اجمل دعاء للصباح .

دعاء الصباح

للّهُ لاَ إِلَهَ إِلّاَ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلّاَ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلّاَ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.[آية الكرسي-البقرة 5].
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ، اللَّهُ الصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ. قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّالنَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، مَلِكِ النَّاسِ، إِلَهِ النَّاسِ، مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ، الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ، مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ.
أَصْبَحْنا وَأَصْبَحَ المُلْكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُلكُ ولهُ الحَمْد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْأَلُكَ خَيرَ ما في هذا اليوم وَخَيرَ ما بَعْدَه، وَأَعوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما في هذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْدَه، رَبِّ أَعوذُبِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَسوءِ الْكِبَر، رَبِّ أَعوذُبِكَ مِنْ عَذابٍ في النّارِ وَعَذابٍ في القَبْر.
اللّهمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَني وَأَنا عَبْدُك، وَأَنا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ ما اسْتَطَعْت، أَعوذُبِكَ مِنْ شَرِّ ما صَنَعْت، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبوءُ بِذَنْبي فَاغْفِرْ لي فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنوبَ إِلّا أَنْتَ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *