الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ22
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17
الدوري الإنجليزي الممتاز

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ22

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب انتهاء مافسات الجولة الـ22 ، والتي استمرت لمدة يومين السبت والأحد . وشهدت مباريات الجولة نتائج مثيرة، أثرت في مراكز الأندية، لتستمر مسابقة البريمرليج في فرض قوتها المعتادة . ولعل الكبار هم أصحاب معظم تلك النتائج، بعد تعثر معظمهم خلال الجولة .

والبداية من تشيلسي والذي استطاع في ختام لقاءات الإسبوع، الفوز على هال سيتي بهدفين دون رد، ليواصل التغريد منفرداً بصدارة جدول ترتيب البريمرليج، ويحافظ على فرق النقاط مع المنافسين . ورفع البلوز من رصيدهم بهذا الفوز إلى 55 نقطة، بينما واصل هال سيتي سقوطه في هذا الموسم، والذي عاد فيه لمنافسات الدوري الممتاز، قبل أن يحتل المراكز المتأخرة، بعدما أوقفت الخسارة رصيده عند 16 نقطة في المركز قبل الأخير .

أما صاحب المركز الثاني فاحتلها لهذه الجولة فريق أرسنال بعد عودته لمركزه الأصلي، عقب أسابيع من التراج حتى المركز الرابع . وتمكن الجانرز من التغلب على بيرنلي بهدفين مقابل هدف، ليرفعوا من رصيدهم إلى 47 نقطة، بينما توقف رصيد الضيف بيرنلي عند 26 نقطة في المركز الـ13 .

ولعل أبرز مفاجآت الجولة الـ22 هي ما فعله سوانزي سيتي صاحب المركز الأخير لفي جدول الترتيب، حيث أحرج فريق ليفربول أمام جماهيره بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في أكثر نتائج الجولة الغير متوقعة بالنسبة لمتابعيه . وكلفت الخسارة ليفربول تراجعه في الجدول من الوصافة إلى المركز الثالث برصيد 46 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن أرسنال الثاني . بينما ارتفع رصيد سوانزي سيتي إلى 18 نقطة في المركز الـ17 ، ليرتقي مركزين في جدول الترتيب .

ومن أقوى لقاءات الجولة المباراة التي جمعت بين فريقي مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، في ختام لقاءات الجولة ليوم أمس السبت . ورفع توتنهام رصيده إلى 46 نقطة ليصبح في المركز الثالث، بينما أصبح رصيد المان سيتي 43 نقطة في المركز الخامس، لنشهد اقترب فاربق النقاط بين أصحاب المراكز من الثاني إلى الخامس، لكن حتى الآن لا تزال كافة هذه الفرق بعيدة عن المنافسة على القمة مع تشيلسي .

أما مانشستر يونايتد فلا يزال محتفظاً بمركزه السادس برصيد 41 نقطة، بعدما تعثر هذه الجولة بتعادله أمام ستوك سيتي بهدف لكل منهما، في المباراة التي أنقذ فيها واين روني المان من الخسارة . أما ستوك سيتي فبتعادله الثمين احتل المركز التاسع في جدول الترتيب، بعدما ارتفع رصيده ليصبح 28 نقطة .

ونختتم الفرق ببطل المسابقة للموسم الماضي فريق ليستر سيتي، والذي يواصل تعثره هذا الموسم باقترابه من فرق المؤخرة . وتلقى الثعالب هزيمة ثقيلة من ساوثهامبتون، بثلاثة أهداف دون رد . وكلفت الخسارة تجمد رصيد ليستر عند 21 نقطة في المركز الـ15، بينما ارتفع رصيد ساوثهامبتون ليصبح 27 نقطة في المركز الـ11 .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *