الرئيسية / اخبار التعليم / شاومينج يعلن عن إطلاق تطبيق للغش لتسريت امتحانات نظام البوكليت

شاومينج يعلن عن إطلاق تطبيق للغش لتسريت امتحانات نظام البوكليت

أعلنت صفحة شاومينج بيغشش الثانوية العامة , التى توجد على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” , اليوم الاحد , عن قرابة إنتهاءها من إطلاق تطبيق من شأنه أن يساعد الطلبة على الغش الإلكترونى .

وذلك رداً على قيام وزارة التربية التعليم والتعليم الفنى بإعتماد نظام “البوكليت” فى ورقة الإجابة , وأكدت على الإنتهاء من هذا التطبيق فى غضون أسبوع أو 10 أيام  بنسبة 100% .

ومن جانبها فقد أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن هناك تنسيقا كاملا مع عدة جهات على رأسها الداخلية والاتصالات للتصدى لصفحات تسريب الامتحانات ، وذلك فى إطار استعداد الوزارة لامتحانات الثانوية العامة .

وأضافت الوزارة أن تسريب الامتحانات من اختصاص جهات أخرى إلا أن كافة الجهات سوف تتعاون من أجل التصدى إلى تسريب الامتحانات للثانوية العامة .

وكان الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد أعلن عن اتخاذ الوزارة جميع الإجراءات لإبلاغ وزارة الداخلية بصفحات تسريب الامتحانات لإغلاقها قبل بدء الامتحانات.

يذكر أن صفحة شاومينج  قد أكدت على هذا التطبيق سوف لن يشهد تسريب الإمتحانات لطلبة وطالبات الثانوية العامة فقط , بل أكد على أنه سوف يشهد تسريب عدد من الأشياء الآخرى الهامة .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد عقد اجتماعاً ، عبر شبكة الفيديو كونفرانس أمس ، ضم الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور مجدى أمين رئيس المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، وخالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات .

وذلك لمناقشة النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة ” البوكليت” , وأكدت على أنه تم التنبيه على المديريات التعليمية بعقد امتحانات تجريبية فى المدارس لطلاب الثانوية العامة على النظام الجديد “البوكليت”، وهو ضم ورقتى الأسئلة والإجابة معاً حتى يتمكنوا من أداء الامتحانات بكل سهولة ويسر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *