الرئيسية / اخبار مصر / الأرصاد الجوية تؤكد على شدة برودة طقس اليوم ليلا وتحسن خلال الثلاثاء والاربعاء
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية تؤكد على شدة برودة طقس اليوم ليلا وتحسن خلال الثلاثاء والاربعاء

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتهم بشان حالة الطقس اليوم الاحد الموافق 22/1/2017 حيث يسوده طقس معتدل على الوجه البحرى حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على القاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد , بالإضافة إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهى خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه مابين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية , بينما عن حالة البحر الأحمر فهى معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وأكد الدكتور وحيد سعودى , المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية , أنه من المنتظر خلال اليومين المقبلين  أن يشهدا إرتفاع مؤقت فى درجات الحرارة يومى الثلاثاء والأربعاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات على معظم أنحاء الجمهورية .

وأضاف سعودى أن درجات الحرارة سوف تعاود انخفاضها من مساء الأربعاء لتعود إلى معدلاتها الطبيعية المتناسبة مع فصل الشتاء، مؤكدا أنه لا توجد أى ظواهر جوية حرجة تمنع الاستمتاع بالسفر والخروج للمتنزهات والحدائق العامة والقيام بكافة الأنشطة البحرية فوق مسطحى البحر الأحمر والمتوسط .

حيث يتمكن الجميع القيام والاستمتاع بإجازة منتصف العام الدراسى داخل جميع المحافظات خاصة محافظات صعيد مصر وعلى رأسهما الأقصر وأسوان وجنوب سيناء بشرم الشيخ والغردقة ونويبع والعين السخنة .

وحذر سعودى فقط من الشبورة المائية على الطرق اعتبارا من الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح وأيضا من شدة برودة الطقس ليلا خاصة على محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء .

يذكر أن الفترة الحالية تشهد مصر فصل الشتاء مما يتطلب توخى الحذر من التقلبات الجوية التى من الممكن ان تشهدها البلاد فى أى وقت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *