الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاحد 22/1/2017 : قوات الجيش اليمنى تتمكن من تحرير منطقة الصافح الأبيض من ميليشيات الحوثى
الحوثيين
اليمن

اخبار اليمن اليوم الاحد 22/1/2017 : قوات الجيش اليمنى تتمكن من تحرير منطقة الصافح الأبيض من ميليشيات الحوثى

نعرض اهم اخبار اليمن اليوم الاحد الموافق 22/1/2017 والتى جاءت بتمكن قوات الجيش اليمنى بتحرير تحرير مواقع جديدة فى منطقة “نهم” شرق العاصمة صنعاء بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثى والرئيس المخلوع على عبدالله صالح .

وجاءت التفاصيل فى عرض التالى :

 قوات الجيش اليمنى تتمكن من تحرير منطقة الصافح الأبيض من ميليشيات الحوثى

أعلنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية ، أمس السبت ، عن قيامها بتحرير مواقع جديدة فى منطقة “نهم” شرق العاصمة صنعاء , وذلك عقب نشوب معارك وإشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثى والرئيس المخلوع على عبدالله صالح.

وقد صرح مصدر عسكرى يمنى بأن الجيش والمقاومة المدعومين بتغطية جوية من قبل طيران قوات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , قد تمكنوا من تحرير منطقة الصافح الأبيض الذى يمتد لأكثر من 4 كيلو مترات ، شمال قرية ضبوعة ، فى جبهة اليمنية بمديرية نهم وقطعت طرق الإمداد للميليشيات.

كما أكد المصدر للقوات المسلحة أن القوات المسلحة مستمرة فى مواصلة تقدمها نحو قرية ضبوعة ، وذلك فى ظل معارك مستمرة وسط تقهقر الميليشيات الحوثية وتكبدها خسائر فادحة .

وإستكمالاً لآخر اخبار اليمن , فقد أعلن مسلحى تنظيم القاعدة عن مصرع ثلاثة من مسلحى تنظيم القاعدة إثر غارة جوية إستهدفت بها طائرة بدون طيار لمركبة للتنظيم فى مديرية الصومعة محافظة البيضاء وسط اليمن.

حيث إستهدفت الغارة المركبة اثناء مرورها فى الخط العام والتى أدت إلى احتراقها بالكامل ومقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم ثلاثة من مسلحى التنظيم .

ومن جهة أخرى فقد أفادت مصادر عسكرية باستمرار مروحيات الأباتشى فى استهداف تجمعات ومواقع مسلحى الحوثى فى منطقة ميدى وحرض فى محافظة حجة.

يذكر أن هناك مصادر عسكرية يمنية كانت قد أعلنت عن مقتل قيادى فى حرس الرئيس السباق على عبدالله صالح ويدعى على محمد على غشام مع عدد من مرافقيه جراء غارة لمقاتلات التحالف العربى بصعدة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *