الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 22/1/2017 : وزارة الهجرة العراقية تقوم بتوزيع 39 ألف حصة من المساعدات الإغاثية العينية والغذائية للنازحين
أخبار العراق
أخبار العراق

اخبار العراق اليوم الاحد 22/1/2017 : وزارة الهجرة العراقية تقوم بتوزيع 39 ألف حصة من المساعدات الإغاثية العينية والغذائية للنازحين

نعرض أهم واخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاحد الموافق 22 من شهر يناير الجارى لعام 2017 حيث أعلنت وزارة الهجرة العراقية عن قيامها بتوزيع  39 ألف حصة من المساعدات الإغاثية العينية والغذائية للأسر النازحة فى مخيمات الخازر وحسن شام بمحافظة أربيل العراقية .

وجاءت التفاصيل التى أعلنت عنها الوزارة فى التالى :

وزارة الهجرة العراقية تقوم بتوزيع  39 ألف حصة من المساعدات الإغاثية العينية والغذائية للنازحين

قامت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية , أمس السبت , بالإعلان عن توزيعها 39 ألف حصة من المساعدات الإغاثية العينية والغذائية والصحية والمنزلية للأسر النازحة فى مخيمات الخازر وحسن شام بمحافظة أربيل العراقية .

هذا بالإضافة إلى مخيمات ديبكه والحاج على فى قضاء مخمور والجدعة والمدرج فى ناحية القيارة جنوب الموصل , إلى جانب  حى النور المحرر شرقى الموصل ومركز تكريت وقضاء الشرقاط بصلاح الدين شمالى العراق.

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم وزارة الهجرة والمهجرين , ستار نوروز ,  بأن الوزارة قد وزعت المساعدات على مدار اليوميين الماضيين , مشيراً إلى وصول شحنة ثانية من المساعدات الطبية الكويتية للنازحين العراقيين .

كما أعلن القنصل العام لدولة الكويت فى أربيل ” عمر الكندرى ”  عن أن الشحنة تزن عشرة أطنان ووصلت على متن طائرة كويتية تشمل أدوية خاصة بالأطفال والأمراض المزمنة إلى جانب المستلزمات الطبية لمساعدة النازحين العراقيين.

وأشار إلى أن المساعدات الكويتية تأتى فى إطار حملة “الكويت بجانبكم”، وفق مبادرة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سعيا من أجل التخفيف من معاناة العراقيين.

والجدير بالذكر أن دولة الكويت كانت قد قامت بإرسال أول شحنة أدوية تزن عشرة أطنان إلى مطار أربيل , يوم الأربعاء الماضى , فى إطار المبادرة الكويتية فى الجانب الصحى التى شملت إنشاء مركزين صحيين للطوارئ للنازحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *