الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 22/1/2017 : شيخ الأزهر يأمر بكفالة لبائعة الكتب وتؤكد أن هناك من أحق منها
الامام الاكبر احمد الطيب يترأس جلسة طارئة للمجلس الاعلى للازهر
شيخ الازهر

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 22/1/2017 : شيخ الأزهر يأمر بكفالة لبائعة الكتب وتؤكد أن هناك من أحق منها

نعرض اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد الموافق 22/1/2017 والتى جاءت بإصدار فضيلة الامام الاكبر , شيخ الازهر الشريف الدكتور ” أحمد الطيب ” قراراً بصرف كفالة  لـ”بائعة الكتب” والتى تقيم منذ 7 سنوات على رصيف جامعة القاهرة على نفقة الأزهر .

وجاءت التفاصيل التى أعلن عنها فضيلته فى التالى :

 شيخ الأزهر يأمر بكفالة لبائعة الكتب وتؤكد أن هناك من أحق منها

شدد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر ورئيس مجلس الحكماء المسلمين ، على ضرورة تقديم كافة المساعدات اللازمة لـ”بائعة الكتب”، التى تدعى السيدة إلهام عبد الهادى ، والتى تبلغ 74 عاماً وتقيم منذ 7 سنوات على رصيف جامعة القاهرة، مؤكداً على أن كفالتها بالكامل سوف تكون على نفقة الأزهر.

كما صرح الشيخ محمد العبد ، مدير صندوق الزكاة بمشيخة الأزهر الشريف ، بأن شيخ الأزهر قد أمر بتوفير كافة سبل الراحة وقام باستقبال السيدة إلهام بالمشيخة لتنفيذ كل متطلباتها وتخفيف المعاناة عنها التى تتكبدها منذ أعوام طويلة .

إلا أن السيدة إلهام قد اكدت على أنها لا تحتاج إلى أى شئ وأنها مازالت بصحتها وقادرة على العمل وهناك أناس أحق منها بهذه المساعدات , مشيرة إلى انها  قادرة على توفير كافة سبل الراحة لنفسها .

وأشارت “بائعة الكتب “إلى انها تخرجت من الأزهر الشريف عام  ١٩٦٣، وكان لديها ابن مريض ومات، وقد قامت بالصرف عليه وبيع الكثير من ممتلكاتها ، كما لجأت لبيع الكتب حتى تصرف على زوجة ابنها المتوفى وأولاده الـ 6، وجاءت من المنصورة إلى القاهرة .

وقامت بفرش بطانية أمام جامعة القاهرة وعرض عليها صاحب المكتبة بالقيام ببيع الكتب , وافقت وأكدت على انه يعطيها الكتاب الواحد لبيعة بتكلفته دون مكسب وتقوم ببيعه بقيمة 20 جنيهاً , وتبيع كتاب أو ١٠ أو ٢٠ وتنام فى فرشتها إلى اليوم التالى , مؤكدة على أنها لا تتقف عن القراءة وترسل كل مكسبها لأحفادها وزوجة إبنها الذى توفى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *