الرئيسية / اخبار مصر / التطوع في الجيش 2017 و الشروط التى تقرها القوات المسلحة على المتقدمين
التطوع في الجيش
شروط التطوع

التطوع في الجيش 2017 و الشروط التى تقرها القوات المسلحة على المتقدمين

عديد من الشباب المصريين يتطلعوا الى الالتحاق ب التطوع في الجيش المصرى و ذلك ليكونوا ضباط صف فى القوت المسلحة و جدير بالذكر ان يتم تعيين الشباب المتطوع من الجنسين من خريجى المنشأت التعليمية التابعة للقوات المسلحة المصرية .

و لان التطوع في الجيش له الكثير من المميزات الرائعة سواء الادبية او المادية فأن الكثير من شباب مصر من الذكور و الاناث يتسابقوا الى معرفة شروط التقديم للالتحاق بصفوف القوات المسلحة المصرية .

و لذك فمن خلال موقع تطبيقات و هواتف فقد اتينا اليكم بالشروط الواجب توافرها فى من يرغب فى التطوع في الجيش المصرى و التى اعلنتها القوات المسلحة المصرية و التى تنص عليها القانون .

شروط التطوع في الجيش المصرى لعام 2017 :

اولاً لابد ان يحمل المتطوع الجنسية المصرية و كذلك لابد ان يكون والدية مصريان اصيلين بدون تجنس ، لابد ان يتمتع المتقدم للتطوع للجيش المصرى بحسن السير و السلوك ، كما ان من المحتم ان يكون لائق من الناحية الطبية و مؤهل للخدمة العسكرية و ذلك وفق ما تقره الهيئات الطبية ، و يشترط فى المتقدم للتطوع الا يكون متزوج او قد سبق له الزواج من قبل و يتعهد بألا يتزوج المتطوع غير بعد اتمام فترة التدريب بنجاح و كذلك بعد صرف الراتب المخصص له .

من المحتم ان يجتاز المتقدم اختبار اللياقة البدنية بنجاح و فقاً لما تقرة المستويات المطلوبة ، و يمر المتطوع بعدد من الاختبارات المهنية و النفسية و كذلك الثقافية ، و هناك كشف هيئة من الضرورى ان يجتازة الشخص المتطوع و تجرية جهات قيادية فى القوات المسلحة .

و عن السن المقرر للتقديم هو إلا يقل عن خمسة عشر عاماً و لا يزيد عن خمسة و عشرون عاماً عند التقدم للالتحاق بالقوات المسلحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *